موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

١٩٠ مليون دولار إجمالي استثمارات شركة بترول أبو قير

طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

صرح الجيولوجي محمد عبد السلام، رئيس شركة بترول أبو قير، إن إجمالي استثمارات موازنة العام المالي القادم «2019/2020»، يبلغ نحو ١٩٠ مليون دولار، مضيفاً أن الشركة حفرت ٦ آبار تنموية في حقل شمال أبوقير من خلال الرصيف البحري الجديد شمال أبوقير-3 تم وضعها على الإنتاج ليرتفع خلال النصف الأول من العام المالي الحالي إلى ٢٨٠ مليون قدم مكعب غاز يومياً.

جاء ذلك خلال أعمال الجمعية العامة لشركة بترول أبوقير؛ لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي القادم، برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والذي أكد أهمية النجاحات التي حققتها إستراتيجية الوزارة بتكثيف أنشطة البحث في البحر المتوسط.

 

وأضاف عبد السلام، أن الشركة تنفذ حالياً مشروع تشغيل محطة الضواغط البرية باستثمارات ١٤ مليون دولار، والذي من المخطط أن يضيف للإنتاج نحو ٢٥ مليون قدم مكعب غاز يومياً، كما تدعم الاحتياطي المؤكد بنحو ٤٧ مليار قدم مكعب غاز جديدة.


وأوضح عبد السلام أنه يتم دراسة حفر بئر جديد باستثمارات نحو ٣٠ مليون دولار خلال النصف الحالي من العام المالي تسهم في زيادة الإنتاج اليومي وإضافة احتياطيات، مؤكدة تصل إلى نحو ٣٦ مليار قدم مكعب غاز.

البنك الأهلي
اخبار مصر اقتصاد اخبار الاقتصاد طارق الملا وزير البترول رئيس شركة بترول أبو قير موازنة العام المالي استراتيجية الوزارة الغاز الطبيعي
tech tech tech tech
CIB
CIB