موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 06:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

فاروق نجيب .. مسيحي الديانة ومسلم العقيدة الذي لم يأخذ حقه في الشهرة

فاروق نجيب
فاروق نجيب

أحد أشهر فنانين الكوميديا في مصر، وصاحب كاريزما خاصة جدًا على شاشة السينما، وتاريخ وصل إلى 54 عاما من الأعمال الفنية ما بين أفلام ومسلسلات ومسرح، إنه فاروق نجيب الذي وصلت أعماله الفنية إلى ما يقرب من 300 عمل فني.

 

من أشهر الأفلام التي شارك فيها فاروق نجيب: "شارع السد" و"الظالم والمظلوم" و"خائفة من شئ ما"، "السكاكيني"، ومسلسلات:"الأيام" و"أبواب المدينة"، " السيرة الهلالية" و"حياة الجوهري"، ومسرحيات "العالمة باشا"، "تيجي تصيده" وغيرهم الكثير من الأعمال.

 

وفي أحد اللقاءات للراحل فاروق نجيب قال إنه مسيحي الديانة مسلم العقيدة، فقد تربى منذ طفولته في كتّاب لتعليم القرآن الكريم، وحفظته بالكامل، وكان يتم ضربي إذا لم أنطق صحيحًا.

 

 

وجاء هذا بسبب ضعفي في الدراسة، فكانت نصيحة أحد أصدقاء أبي له، أن يقوم بإدخالي الكتّاب، لكي أجيد القراءة ويتحسن مستوايا الدراسي وهذا ما حدث بالفعل.

وأيضًا مع التاريخ الفني الكبير للراحل فاروق نجيب والسنوات العديدة التي عمل بها في المجال الفني، إلا أننا نجده من الفنانين المنسيين في عالم الشهرة، ولم يأخذ حقه لا على سبيل التقدير ولا الاهتمام به حيًا أو ميتًا.

 

نتيجة بحث الصور عن فاروق نجيب

 

 

وأكد في هذا اللقاء أنه لا يوجد خلاف أبدًا في مصر بين مسلم ومسيحي، في مصر، على مدار تاريخها، مستكملًا أن هذا الكلام يأتي عن طريق معاصرته لعدد من رؤساء مصر بداية من الملك فاروق، مرورًا بجمال عبد الناصر وأنور السادات و حسني مبارك.

 

 

نتيجة بحث الصور عن فاروق نجيب

 

وكانت آخر الأعمال التي شارك بها فاروق نجيب هو مسلسل في" بيتنا حريقة"، وهو سيت كوم، ليعرض له بعد وفاته فيلم "حسن دليفري" عام 2016.

 

البنك الأهلي
الفن السلطة فاوق نجيب فاروق نجيب مسيحي وفاة فاروق نجيب
tech tech tech tech
CIB
CIB