موقع السلطة
الإثنين، 8 يوليو 2024 09:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

عباس الضو.. شهد له يوسف وهبي ومجده أنطونيو كوين

الفنان الراحل عبدالله غيث
الفنان الراحل عبدالله غيث

"عباس الضو قال لا".. تلك هي أشهر العبارات والشخصيات التي قدمها الفنان عبد الله غيث، فهو واحد من النجوم الذي يعدوا من أساطير جيله، فهو صاحب السهل الممتنع، وهو من قدم الكثير من الأدوار التي تركت لها بصمة مع الجمهور، قدم ما يقرب من 160 عمل فني ما بين الأفلام والمسلسلات.

 

كانت مشاركات عبد الله غيث دائمًا مميزة ومختلفة، فهو ترك الكثير من البصمات في عالم الدراما، فكان عباس الضو بمسلسل "المال والبنون"، و أيوب في "طيور بلا أجنحة" وشلش الحلواني في "بوابة الحلواني"، وأنور السادات في مسلسل "الثعلب"، وعلوان أبو البكري بمسلسل "ذئاب الجبل".

نتيجة بحث الصور عن عبدالله غيث

وعلى مستوى المسرح شهد له يوسف وهبي بأنه سيكون خليفته بالمسرح، فهو أفضل من قدم المسرح الشعري ولقب بالنجم الأول على مستوى الوطن العربي للمسرح الذي يؤدي شعرًا، وظل أحد أبرز نجوم المسرح العربي طوال خمسين عاماً.

نتيجة بحث الصور عن عبدالله غيث

قدم العديد من المسرحيات تجاوز عددها المائة بكثير منها "وراء الأفق" و"حبيبتي شامينا" و"الخال فانيا" و"دنشواي الحمراء" و"كفاح شعب" و"مأساة جميلة" و" تحت الرماد" و"الدخان" و"الكراسي" و"الوزير العاشق" و"مرتفعات وذرنج" و"ملك القطن" و"آه يا غجر" و"الزير سالم".

نتيجة بحث الصور عن عبدالله غيث

كان لعبد الله غيث ظهور مميز في السينما ما بين دوره الأدهم في "آدهم الشرقاوي" وفيلم "الحرام"، وغيره، وكانت من المشاركات المميزة التي قدمها هي أدواره بالأفلام الدينية فهو حمزة ابن عبد المطلب في "الرسالة"، وهو ما شهد له به الممثل العالمي انطونبو كوين، بعد تقديمه لهذ الدور، كما أنه شارك في مسلسلات "القضاء في الإسلام" و"لا آله إلا الله"، و"الوجه الآخر" و"نور الاسلام".

نتيجة بحث الصور عن عبدالله غيث

كانت نهاية الفنان العظيم عبد الله غيث موجعة فتوغى على آثر إصابته بمرض سرطان الرئو والكبد معًا مما أودى بحياته سريعًا، ليموت هو وتبقى أعماله تدق في الحياة تذكرنا به.

 

البنك الأهلي
عبد الله غيث الرساله انظونيو كوسن نوستالجيا السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB