موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 01:29 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بـ”التابلت”.. التأمين الصحي يقضى على طوابير العلاج

التأمين الصحي
التأمين الصحي

تسعى منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد لإحداث تحول جذري في المنظومة الصحية بالمحافظات التي تنطلق بها المنظومة الجديدة، من خلال البنية التحتية ومستوى الخدمة الطبية المقدمة في الوحدات والمراكز الطبية والمستشفيات، بالإضافة إلى إدخال حزمة من الخدمات التى يتم تطبيقها لأول مرة فى مصر.

واعتمدت منظومة التأمين الصحي مؤخرًا التابلت في تسجيل المواطنين وحجز الطبيب للتيسير على المريض وعدم حدوث زحام.

وقامت المنظومة بتوفير أجهزة التابلت لأطباء الأسرة، وكذلك بعد التمريض للتسجيل واستكمال كل البيانات للمريض، لافتة أن التحول الإلكتروني للخدمة يقضي على التزاحم للحصول على الخدمة.

وأكدت منظومة التأمين الصحي أنه يجري تسجيل المنتفعين بالمنظومة في بورسعيد عن طريق التابلت في أكثر من 26 وحدة صحية، كجزء من منظومة التحول الرقمي للخدمة الطبية.

يشار إلى أن نظام التأمين الصحي الشامل الجديد تكافلي، بمعنى أنه يضمن العلاج لكل المصريين دون سقف، كما يضمن لهم السفر للعلاج بالخارج حال عدم توفير العلاج محليًا، ويحق لأي المريض اختيار الطبيب المعالج في منظومة التأمين الصحي الجديدة.

يذكر أن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة تم إطلاقها في محافظة بورسعيد يوليو الماضى فى 26 وحدة صحية و7 مستشفيات، ليحصل 920 ألف مواطن على الخدمة بعد سداد الاشتراكات، كما تتحمل الدولة كامل الاشتراكات والمساهمات عن المواطنين غير القادرين.

البنك الأهلي
التأمين الصحي المستشفيات العلاج التابلت أخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB