موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 06:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أستاذة صحافة تكشف كوارث حول صفحات التسول على السوشيال ميديا

الدكتورة سحر وهبي
الدكتورة سحر وهبي

ينشر موقع السُلطة الإخباري مجموعة من الأخبار المحلية.. واليكم التفاصيل.

 

قالت الدكتورة سحر وهبي، أستاذ الصحافة والإعلام بمحافظة سوهاج، إن هناك صفحات تسول انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى والإنترنت، فى ظاهرها خير لكن فى باطنها استغلال ونصب، وماهى إلا انعكاس للواقع الذى نعيشة، وتظهر هذه الصفحات مشاكل الواقع والمسئول عنها نصاب  رافع شعار «اللعب بالبيضة والحجر»  حتى فى مواقع التسوق وشراء المنتجات، «مقلب وتدبيس».

وأكدت أستاذة الإعلام، فى تصريحات خاصة لـ«السُلطة»، أن الإنترنت ممتلئ بالنصب، نظرا لكثافة المشاهدة، ويعرض النصاب فيديوهات وصور مؤثرة فى شهر رمضان لجمع الزكاه، ويبتز الناس عاطفيا، فهذا نوع من الإبتزاز، ويصور أن هناك بعض المواطنين يتناولون طعامهم من القمامة وأنه يجمع فلوس لهذه الحالات، فيجعل البعض من الناس ينساق وراؤه.

وتابعت «وهبي»: «كثيراً من المؤسسات الخيرية مصيدة تستغل الناس ومن يتبرع لهم مره يصبح زبون مستديم ويتصلوا به دائما، وفى واقع الأمر إذا أرسلت لهم حالة فقيرة تستحق المساعده يرفضوا مساعدتها».

وأشارت أستاذ الإعلام، إلى أنه لا يوجد ضمان لحماية المواطنين من نصب هذه الصفحات، ويجب على الشخص أن يكون لديه وعى ولا ينساق وينخدع وراء استغلال هذه الصفحات وإدعاءاتهم الكاذبه، ولأننا شعب مصرى فى داخلنا حب الخير فمن السهل استغلال عواطفنا، القانون لا يحمى المغفلين للأسف.

وأفادت «وهبي»، أن هناك دور هام يقع على عاتق الإعلام والصحافة وهو توعية المجتمع وكشف خداع هذه المواقع وما وراءها، وتحذير المواطنين بعدم المساهمة المادية لها، ومقاطعة مثل هذه الصفحات.

البنك الأهلي
اخبار مصر مصر السُلطة سحر وهبي نصب مواقع التواصل الاجتماعى استاذة الإعلام التسول فيس بوك
tech tech tech tech
CIB
CIB