موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 01:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السياحة: «إغلاق باب التسجيل للحج السياحي غداً»

ارشيفية
ارشيفية

تغلق وزارة السياحة، غداً الأحد، باب تسجيل المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج مع شركات السياحة، على أن تجرى القرعة الإلكترونية العلنية لاختيار الفائزين بالحج السياحي في 27 مارس الجاري.

 

وأكد حسام الشاعر، رئيس غرفة الشركات، أنه تم تطوير وتحديث منظومة الحج والعمرة بشكل كبير هذا العام، وذلك في إطار منظومة شاملة تبناها مجلس إدارة الغرفة فور انتخابه لتطوير العمل في كافة قطاعات الغرفة تمهيداً؛ لتحديث المنظومة السياحية بالكامل.

 

وأضاف الشاعر، أنه تم ميكنة العمل بالحج في كافة مراحله بدءاً من تسجيل الشركات ودفع مقدم الحجز للحجاج وربط موقع الغرفة مع وزارتي السياحة والداخلية والبنوك، بحيث يتم تسجيل السداد بموقع الغرفة بمجرد دفع مبالغ جدية الحجز في البنوك، وتقوم الغرفة إلكترونياً بتحديد عدد الحجاج للشركة طبقاً لمقدم الحجز بموقعي وزارتي السياحة والداخلية دون الحاجة إلى حضور مندوب للشركة إلى الغرفة أو أي من تلك الجهات.

 

وأشار آلي أن هذا الإجراء ساهم في توفير الوقت والجهد على الشركات وعدم وجود تزاحم من مندوبي الشركات في كل تلك الجهات، مشيرا إلى أن مجلس إدارة الغرفة أصدر توجيهاته للجهاز الإداري بتقديم كافة التسهيلات للشركات والتواصل معها على مدار الساعة لحل أية مشكلات تواجههم.

 

البنك الأهلي
اخبار مصر شركات السياحة وزارة السياحة باب التسجيل موسم الحج مجدي يعقوب حادث نيوزلندا Bein Sport Red Hot Chili Peppers
tech tech tech tech
CIB
CIB