موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 02:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

«إنسلي».. أول مرشح أمريكي يجعل محاربة التغير المناخي أهم أولوياته

البيت الابيض
البيت الابيض

أعلن حاكم ولاية واشنطن جاي إنسلي المنتمي للحزب الديمقراطي، اليوم الجمعة، ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2020، معلناً أن مواجهة التغير المناخي ستكون على رأس أولويات البلاد.

 

وذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية: إن إنسلي أحدث المترشحين من الحزب الديمقرطي لانتخابات 2020  أطلق حملته الانتخابية من خلال مقطع فيديو أكد فيه أنه أول مرشح يجعل من محاربة التغير المناخي على رأس أولوياته.

وقال إنسلي: «إننا أول الأجيال التي تشعر بالآثار المترتبة على التغير المناخي، وآخر الأجيال التي بإمكانها أن تفعل شيئا حياله، وذهبنا إلى القمر واخترعنا التكنولوجيا التي غيرت العالم، ويجب أن تكون مهمة بلادنا التالية التصدي لأكثر التحديات إلحاحاً في عصرنا ألا وهي هزيمة التغير المناخي».

ويعد إنسلي، البالغ من العمر 68 عاماً، أول حاكم ولاية يدخل سباق الفوز بمنصب مرشح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية، كما أنه معارض لسياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأبرزها سياساته تجاه التغير المناخي.

 

البنك الأهلي
اخبار العالم عرب وعالم امريكا انتخابات الرئاسة حاكم ولاية واشنطن جاي إنسلي الحزب الديمقراطي محاربة التغير المناخي التكنولوجيا
tech tech tech tech
CIB
CIB