موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:05 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

مدبولي: «توفير 50 مليون جنيه لإنهاء مبنى كلية الطب بجامعة السويس»

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي على هامش جولته في محافظة السويس، أنه سيعقد غدا الثلاثاء، اجتماعًا مع وزيري الصحة والتعليم العالي للتنسيق فيما بينهم في توفير كوادر طبية للمستشفيات من كلية الطب؛ للمساعدة في جميع المستشفيات، لافتًا اننا لدينا مشكلة في نقص الأطباء، خاصة أن محافظة السويس ستكون ضمن محافظات المرحلة الأولى لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، ووجه بتوفير 50 مليون جنيه لإنهاء مبنى كلية طب جامعة السويس للانتهاء منه في يونيو المقبل. 
 

وأضاف مدبولي، أنه بالنسبة للمستشفى الجامعي كلّف وزير التعليم العالي ومحافظ السويس بموافاته بتكلفة إنشاء المستشفى الجامعي، وأن مشكلة في بعض الأحياء بمحافظة السويس هى الكثافات الكبيرة في المدارس، موجهاً محافظ السويس بسرعة إتاحة أراض لبناء مدارس لتقليل الكثافة بالمدارس.


كما أكد على أهمية المشاركة المجتمعية في المشروعات والخدمات التي تهم المواطنين، لافتًا إلي أن مشروع مدينة الشيخ خليفة الذي تفقده يشمل 2001 وحدة سكنية ويعاني من مشكلة في المياه وتم الاتفاق على حل هذه المشكلة التي تظهر في فصل الشتاء. 
 

وأشاد رئيس مجلس الوزراء بمشروع الصرف الصحي بعتاقة، الذي تم تنفيذ المرحلة الثانية منه لتغطية احتياجات مدينة السويس، وقال أن هذه المشروعات نفذتها الدولة في مرحلة قياسية، مشيرًا إلي أن زيارته اليوم سيختتمها بتفقد استاد السويس.

 

 

البنك الأهلي
اخبار مصر مصطفى مدبولي مجلس الوزراء الصحة التعليم السويس التأمين الصحي مؤتمر صحفي مستشفى الجولة التفقدية بالسويس محافظة السويس
tech tech tech tech
CIB
CIB