موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

الدفاع يطلب البراءة لأحد متهمي «العائدون من ليبيا»

ارشيفية
ارشيفية

استكملت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طره، سماع المرافعة في إعادة محاكمة 14 متهما في قضية «العائدون من ليبيا».

 

والتمس المحامي سيد رفاعي دفاع المتهم الأول أحمد إمام، براءة موكله استناداً على بطلان التحقيقات واعتمادها بصفة اساسية على تحريات باطلة، وكذا بطلان التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة، لاحتجاز المتهم في مكان غير معلوم المدة القانونية بالمخالفة للمادة 36 من قانون الإجراءات الجنائية.

 

وقال إن رفاعي أن التحقيقات التي أجريت مع موكله شهدت تعمد عدم حضور محامي موكل أو انتداب محامي من نقابة المحامين مخالفة لنص للمادة 124 إجراءات جنائية.

 

وكانت محكمة النقض قد قضت في أكتوبر الماضي، بقبول طعن المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ«العائدون من ليبيا»، وإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد والسجن المشدد الصادرة ضدهم، وإعادة محاكمتهم أمام دائرة جنايات أخرى غير التي أصدرت الحكم الأول.

 

كان النائب العام قد أحال المتهمين في فبراير 2015، للمحاكمة الجنائية، بعد ضبطهم في منفذ السلوم أثناء عودتهم من ليبيا، لاتهامهم بالضلوع في أعمال عنف وإرهاب خارج الأراضي المصرية، والتخطيط لاستهداف المنشآت داخل البلاد.

 

 

البنك الأهلي
اخبار مصر اخبار الحوادث محكمة محكمة جنايات القاهرة طره ليبيا النيابة العامة محكمة النقض الدفاع البراءة العقوبة السجن النيابة المحاكمة الجنائية أعمال عنف وارهاب
tech tech tech tech
CIB
CIB