موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 06:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

روسيا تكشف عن سلاح يتسبب في إعماء العدو.. تعرف على التفاصيل

سفينة بحرية روسية-ارشيفية
سفينة بحرية روسية-ارشيفية

كشفت روسيا اليوم الأربعاء، عن سلاح جديد وغريب،  يتسبب في إعماء العدو ويصيب جنوده بالهلوسة بفضل سطوع الإشعاع الضوئي.

وقالت مجلة «زفيزدا»، إن هذه الأنظمة دخلت خدمة البحرية الروسية، وتم تثبيت «فيلين»على فرقاطات «الأدميرال جورشكوف»، و«الأدميرال كاساتانوف»، وسوف تظهر أيضا على فرقاطتين قيد التصنيع حاليا.

وتستطيع محطة «فيلين» على قمع قنوات المراقبة الإلكترونية البصرية في الليل وعند الغسق، وتؤثر على الأسلحة التي تستخدم ضد السفن والقوارب، كما أنها تعقد عمل أجهزة الرؤية الليلية ومقاسات المدى الليزرية، وهذا يحدث بفضل سطوع الإشعاع الضوئي، ويؤدي إلى خلل مؤقت في أجهزة الرؤية وتعمي العدو.

و«فيلين» لديها القدرة على التأئير على العدو على بعد 500-700 متر في قطاع 10-15 درجة، ويعتقد المدير الصناعي لشركة «روستيخ»، سيرغي أبراموف أن هذه ميزة تكتيكية خطيرة في العمليات الخاصة.


وقال كورتشينكو: «عند دراسة تأثير «فيلين» ضد الإلكترونيات الخاصة بالعدو، يمكن القول بثقة أن هذه طريقة فعالة للحماية من الصواريخ والأنواع الأخرى من الأسلحة الإلكترونية».

خلال الاختبارات، التي شارك فيها المتطوعون، تبين أن «فيلين» لها تأثيرعكسي على الأعصاب البصرية وتضليل العدو، تحدث نحو 20 في المائة من الأشخاص عن رؤية هلوسة في شكل بقعة «عائمة» من الضوء، ونحو 50 في المائة من المتطوعين شعروا بالدوار والغثيان والارتباك.
 

البنك الأهلي
اخبار العالم عرب وعالم روسيا سلاح روسي جديد البحرية الروسية محطات التشويش البصري اعماء العدو الاشعاع الضوئي
tech tech tech tech
CIB
CIB