موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 06:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

تريند النهاردة عن إيه؟.. رفع الحد الأدني للمعاشات يُنعش قلوب المُسنين

المعاشات- ارشيفية
المعاشات- ارشيفية

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الخميس، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

مانشستر سيتي يتأهل لربع نهائي أبطال أوروبا

تعادل فريقا مانشستر سيتي ضد سبورتنج لشبونة سلبياً خلال المباراة التي اقيمت بينهما مساء الأربعاء، التي اقيمت على استاد "الاتحاد"، في إياب دور الستة عشر لمسابقة دوري أبطال أوروبا، للموسم الحالي 2021-2022.

وحسم الفريق الإنجليزي مواجهة الذهاب خارج ملعبه بفوز عريض على مضيفه فريق سبورتنج لشبونة البرتغالى بخماسية نظيفة، على ملعب "خوسيه الفالادى".

وسجل خماسية مانشستر سيتي فى مرمى الفريق البرتغالى كل من رياض محرز، برناردو سيلفا هدفين، فيل فودين ورحيم سترلينج فى الدقائق 7، 17، 32، 44 و58 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة تأهل نادي مانشستر سيتي الى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا مستفيداً من الخماسية القوية التي تحققت في مباراة الذهاب.

وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن دخول البرازيلي فرناندينيو لاعب فريق مانشستر سيتي قائمة المائة في بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما شارك أساسياً في مباراة فريقه ضد سبورتنج لشبونة.

اطلالة لاميتا فرنجية

تحرص النجمة اللبنانية لاميتا فرنجية، على مواكبة أحدث صيحات الموضة لتختار من بينها ما يبرز أنوثتها مما جعلها محط اهتمام المعنيين بالموضة، وخلال الساعات الماضية تصدرت محركات البحث جوجل بإطلالة فوق الركبة.

لاميتا

 لاميتا فرنجية

 لاميتا فرنجية

الحد الأدني للمعاشات

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إنه تم رفع الحد الادنى للاجر التأمينى من أول يناير 2022 إلي 1400 جنيه ، فى حين زاد الحد الأدنى للمعاشات إلى 916 جنيها، لافتة أن وزارة التضامن تراجع بيانات مليون و300 ألف أسرة من المستفيدين من تكافل وكرامة هذا العام، حيث يتم تحديث جميع قواعد البيانات 30% من مستفيدى تكافل وكرامة كل عام.

وأضافت القباج، أن هذا العام جرى استحداث حصر الأسر المتقدمة لتكافل وكرامة المقبولة فى قوائم الانتظار، مشيرة إلى أن تدخلات اقتصادية تكون القائمة موجودة، لافتة إلى أن استراتيجية الأولى بالرعاية تبدأ بالأطفال وذوى الإعاقة والأطفال والأسر المعيلة والأسر التى لديها زوج يتم التوسع فى التمكين الاقتصادى بها.

وأشارت إلى أنه يتم توحيد قواعد البيانات بين الوزارة والجمعيات الأهلية، ومع صندوق بيت الزكاة والصدقات، مؤكدة عمل شبكة ربط للاستعلام عن المواطن بالرقم القومى.

البنك الأهلي
مانشستر سيتي المعاشات الحد الادني القباج التضامن لاميتا فرنجية فوق الركبة مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB