موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

السجن 10 سنوات لتاجر سيارات متهم بحيازة 200 طربة حشيش بالإسكندرية

طرب حشيش-أرشيفية
طرب حشيش-أرشيفية

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عدلي عباس الخولي، اليوم الأربعاء، "ي.م.م" تاجر سيارات، بالسجن لمدة 10 أعوام؛ لاتهامه بحيازة 200 طربة لمخدر الحشيش، تزن 20 كيلو جرام، بقصد الاتجار، وذلك في القضية المقيدة برقم 19340 لسنة 2021 جنايات مينا البصل.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمرة، إخطارًا من مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، يفيد ضبط شخص وبحوزته كمية من مخدر الحشيش، وذلك أثناء تواجده في نطاق دائرة قسم شرطة مينا البصل.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث أن عملية الضبط جرت عقب توصل تحريات المباحث إلى أن المتهم المقيم في محافظة الإسماعيلية عقد العزم على ترويج كمية كبيرة من مخدر الحشيش على عملائه، فتم تقنين الإجراءات وإعداد كمين له حيث ألقي القبض عليه داخل سيارة ملاكي أثناء تواجده في نطاق دائرة قسم شرطة مينا البصل.

وبتفتيش السيارة وجدَ بداخلها جوال بلاستيكي، وبتفريغه تبين أن بداخله 199 طربة لمخدر الحشيش، وبتفتيش المتهم عثر بحوزته على طربة واحدة لذات المخدر، وهاتف محمول، ومبلغ مالي، فتم التحفظ عليهم.

وباقتياد المتهم إلى ديوان قسم الشرطة ومواجهته أقرا بأن المخدرات التي ضُبِطت بحوزته كانت بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من حصيلة البيع، والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بعملائه، والسيارة لاستخدامها في عملية الترويج، فتم تحرير محضر إداري بالواقعة.

وبعرض المتهم على النيابة العامة، قررت حبسه على ذمة التحقيقات، إلى أن أحيل لمحكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت بحقه حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: محمد السيد سعد، عبد الكريم أبو النصر، وخالد أحمد زكي، وسكرتير الجنايات، عمرو زكي.

البنك الأهلي
متهم السجن حشيش الحشيش سيارات تاجر تاجر سيارات أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB