موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 04:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

بلاكستون تعتزم شراء شركة عقارات مقابل 5.8 مليار دولار

شركة عقارات-أرشيفية
شركة عقارات-أرشيفية

تسعى شركة الاستثمار المالي الأمريكية بلاكستون شراء شركة "بريفيرد أبارتمنت كوميونيتيز" التي تمتلك العديد من المجمعات السكنية مقابل نحو 8ر5 مليار دولار في إطار اتجاه بلاكستون إلى التوسع في مجال تأجير المساكن فيما يعرف "حزام ولايات الشمس" بالولايات المتحدة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيان رسمي القول إن بلاكستون ستدفع 25 دولار نقدا لكل سهم من أسهم الشركة الموجود مقرها في مدينة أتلانتا الأمريكية. ويزيد هذا السعر بنسبة 39% تقريبا عن سعر السهم في ختام تعاملات يوم 9 شباط/فبراير الماضي عندما نشرت بلومبرج خبرا عن الصفقة لأول مرة.

تشمل الصفقة أكثر من 40 مبنى سكني للإيجار تشمل أكثر من 12 ألف وحدة سكنية في ولايات فلوريدا وتينسي وجورجيا. كما تمتلك شركة بريفيرد أبارتمنت 25 مركز تسوق.

وستتم صفقة الاستحواذ من خلال صندوق الاستثمار العقاري الغير قابل للتداول التابع لمجموعة بلاكستون واسمه بلاكستون ريال إستيت أنكوم تراست. كما تشمل الصفقة مبنيين إداريين بحسب البيان.

كانت بلاكستون ريال إيستيت إنكوم تراست قد أعلنت في الشهر الماضي موافقتها على شراء شركة ريسورس ريال إيستيت إنكوم تراست (ريسورس آر.إي.آي.تي) العقارية مقابل 7ر3 مليار دولار لتعزيز وجودها في سوق تأجير المساكن الأمريكية.

وتمنح الصفقة محفظة عقارية تضم 42 تجمعا سكنيا يشمل أكثر من 6ر12 ألف وحدة في 13 ولاية أمريكية منها تكساس وأريزونا وفلوريدا كولورادو جوجورجيا.

من ناحيته قال آسيم حميد كبير المديرين في بلاكستون ريال إستيت إن "هذه الصفقة تمثل استمرارا لاقتناعنا بالاستثمار في التجمعات السكنية متعددة الوحدات عالية الجودة في أسواق النمو بمختلف أنحاء الولايات المتحدة".

وأشارت بلومبرج إلى زيادة إقبال المستثمرين على شراء المجمعات السكنية بغرض إعادة التأجير في ظل ارتفاع أسعار الإيجارات في الولايات المتحدة. وكانت بلاكستون قد وافقت في الشهر الماضي على شراء شركة استثمار عقاري تركز على الوحدات السكنية مقابل 6ر3 مليار دولار.

كما تخطط الشركة لشراء مساكن مستأجرة بقيمة مليار دولار وإعادة طرحها للإيجار مرة أخرى بإيجارات مخفضة.

البنك الأهلي
شركة عقارات شركة عقارات العقارات الشركات أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB