موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 05:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بايدن وميركل يبحثان في «روما» الوضع في أفغانستان

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

بحث الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مع المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل، ونائب المستشار الألماني أولاف شولتس، أمس السبت في العاصمة الإيطالية «روما»، عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية «واس».

واستعرض المسؤولان، على هامش قمة مجموعة الـ20 المنعقدة في العاصمة الإيطالية روما، العديد من الملفات من ضمنها ملف الأمن المشترك للبلدين، والعلاقة الثنائية، والوضع في أفغانستان، بما في ذلك الجهود المبذولة لضمان استمرار المساعدة الإنسانية.

بدوره، بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مع نظيره الإيطالي لويجي دي مايو، عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، واستعرض الوزيران، خلال لقائهما في روما، أجندة الجلسة العامة للحوار الإستراتيجي بين الولايات المتحدة وإيطاليا، المزمع انعقاده في واشنطن الشهر المقبل.

وفي سياق متصل، التقى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، برئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، وبحث المسؤولان الأوروبيان، العلاقات الثنائية بين لندن وبروكسل وسبل تعزيزها،

وأعرب جونسون، عن شكره لرئيسة المفوضية الاوروبية، على قيادتها القضايا المتعلقة بالمناخ لحماية البيئة، وقال إن التهديدات الفرنسية في ما يتعلق بالصيد غير مبررة على الإطلاق.

البنك الأهلي
بايدن الرئيس الأمريكي قمة مجموعة الـ20 مجموعة العشرين المستشارة الألمانية ميركل بلينكن أفغانستان
tech tech tech tech
CIB
CIB