موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 04:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

أوابك: ارتفاع صاردات الدول العربية من الغاز الطبيعي للدول الأسيوية

ارتفاع صاردات الدول العربية من الغاز الطبيعي للدول الأسيوية
ارتفاع صاردات الدول العربية من الغاز الطبيعي للدول الأسيوية

قالت منظمة الدول العربية المصدرة للنفط «أوابك»، إن صادرات الدول العربية من الغاز الطبيعي المسال إلى اليابان وكوريا الجنوبية والصين، قدرت بحوالي 2.815 مليون طن خلال شهر واحد فقط وهو مايو 2021.

وأضافت المنظمة في تقرير لها، أن نسبة الصادرات العربية من الغاز الطبيعي المسال، قدرت بحوالي 18.3% من إجمالي أسواق الغاز الطبيعي العالمية.

وأشارت منظمة الدول العربية المصدرة للنفط، إلى أن الأسعار العالمية للغاز الطبيعي المسال الخاص بالشحنات الفورية، ارتفع المتوسط الشهري له المسجل في مركز هنري بالسوق الأمريكي خلال شهر يونيو 2021، إلى 3.26 دولار لكل مليون وحدة حرارية.

ارتفاع متوسط استيراد الغاز في اليابان

ولفتت المنظمة إلى ارتفاع متوسط أسعار استيراد الغاز الطبيعي المسيل في اليابان خلال شهر مايو 2021، بمقدار 0.59 دولار لـكل مـليون وحدة حرارية، ليصل إلى 8.33 دولار لـكل مـليون وحدة حرارية.

وأكدت ارتفاع مـتـوسـط أسعار استيراد الغاز الطبيعي المسيل فـي كـوريا الجنوبية بمقدار 0.41 دولار لكل مـليون وحدة حرارية، ليصل إلى 7.81 دولار لكل مليون وحدة حرارية.

كما ارتفع متوسط أسعار استيراد الغاز الطبيعي المسيل في الصين بمقدار 0.40 دولار لكل مليون وحدة حرارية، ليصل إلى 7.35 دولار لكل مليون وحدة حرارية.

وقالت منظمة الدول العربية المصدرة للنفط، إن هناك ارتفاعا في نمو صادرات الغاز الطبيعي المسال، خلال أول ثلاثة أشهر من عام 2021.

وأوضحت المنظمة، في بيانها أن السوق العالمي للغاز المسال، بدأ في التعافي من تداعيات فيروس كورونا منذ نهاية 2020، ليعوض الفترات التي شهدت تراجعا.

وبلغت صادرات الغاز الطبيعي المسال العالمية في السوق العالمي خلال الربع الثاني من العام الحالي 2021، حوالي 94.8 مليون طن.

البنك الأهلي
الغاز الطبيعي المسال صادرات الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي أوابك
tech tech tech tech
CIB
CIB