موقع السلطة
الأحد، 6 أكتوبر 2024 08:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

صدام القطبين .. حكاية إعلامية وقنوات عاجزة تبرر خطأ الأهلي والزمالك

مرتضى منصور ومحمود الخطيب وتركي آل الشيخ
مرتضى منصور ومحمود الخطيب وتركي آل الشيخ

لا حديث الآن سوى عن الأزمة القائمة بين رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور والنادي الأهلي ممثل في مجلس إدارته برئاسة محمود الخطيب، حيث أصبح أسلوب الرد بينهما "اشتم وارد عليك".

حكاية إعلامية بحتة، فلا قضية ولا رسالة ولا أزمة صنعت مضمون ما يحدث.. فكلمة استفزت أحدهم فرد بكلمتين حتى أصبحت قناتي العريقين الأهلي والزمالك ساحة للشخصنيات.

مشكلة كل أزمة
يُعرف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك دائما بأنه "أشطر محول لـ الأزمات" فعندما يخطأ يستطيع تحويل خطأه لـ مكسب ونجاح.. فلا يختلف أحد على أنه استطاع تحويل أزمات الزمالك المالية إلى قضية شعبية وهي "نادي القرن".

وفتح مرتضى منصور الملف مجددا لسبب اللاشيء، ولأنه يعلم أن قدرته في هزم مشاكله بصوته فعل ذلك فنجح في ذلك وأصبح حديث الشارع والإعلام سواء مرئي أو مسموع أو مقروء يتحدث عن قضية نادي القرن.

مهاجمة إدارة الأهلي بسبب تركي آل الشيخ
بعد ساعات قليلة من إعلان النادي الأهلي رفع اسم تركي آل الشيخ من قائمة رؤساء القلعة الحمراء الشرفيين، هاجم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك إدارة المارد الأحمر ووجه لهم الاتهامات اللاذعة والتي خرجت من خلال منصة نادي الزمالك الإعلامية المرئية "قناة الزمالك".

وتحدث مرتضى كثيرا عن هذه الأمر حتى وصل به الأمر لنشر عديد من الصور التي تثبت كلامه بخصوص اتهام مسئولي القلعة الحمراء.

رد محمد سراج وبهدلة مرتضى له
خلال فيديو شهير نشره عضو مجلس إدارة النادي الأهلي "محمد سراج" وجه رسالة غامضة مفهومة لكن غير واضحة حيث أشار إلى أنه ومجلس القلعة الحمراء "مش مكسور عينهم" بل في مسئولين في أندية تانية في إشارة إلى رئيس نادي مرتضى منصور (ما جعلنا نشير إلى رئيس نادي الزمالك لأنه هو الوحيد الذي خرج ورد على محمد سراج).

لا يمكن أن نقول إن كرة القدم لعبة يستمتع بها الجماهير بل أصبحت لعبة يُضحك بها على الجماهير، فكم تصالح بعد إنهاء المصالح؟ وكم نجاح بعد إفلاس واضح للجميع.. المصلحة ليست مادية فقط بل المصالح تنوعت من حيث المنصب والعلاقات والقدرة المادية العالية.

وفي رد يقدر مهنيا بالشديد والساخن، وجه عضو البرلمان مرتضى منصور عدد من الكلمات صعبة القول لأنها لاتقال دائما بشكل طبيعي في المجتمع بصورة عامة، فكان رئيس الزمالك الذي يصف نفسه بأنه رجل قانون كالتالي
"يا متساولين طلبتم من تركي يطوركلكم القناة.. أنا لا أحتاج شيئًا من تركي آل الشيخ سوى أن نكون أصدقاء".
(هذه تصريحات ود مرتضى منصور على محمد سراج)

الأمور لا تهدأ والعاصفة لا تكل والأهلي والزمالك في وادي عكس الطيار فلا حث إنساني ولامسئولية اجتماعية.. العالم يحارب كورونا ومرتضى والخطيب يتحاربان في مباراة (لا مكسب فيها).

مكالمة مرتضى منصور اليومية في قناة الزمالك
في حادثة هي الأغرب بالعالم، يجري مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك مكالمة يومية عبر فضائية النادي للحديث عن عدد من الأمور الكروية وغير الكروية.. مداخلة مرتضى منصور في برنامج زملكاوي تكون بطابع "مالهاش لأزمة".. لكنها تكون للرد على كل منتقد حتى وإن في الحديث صحيحا.

لا شك أن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك يحب الحديث في مثل هذه الأمور وينتشر بسرعة شديدة من خلال المنصات المختلفة بأنواعها، لكن الأزمة ليست في حديث عضو البرلمان ورئيس نادي الزمالك لكنها في ما يتحدث عنه فما دخل قناة الزمالك بالرد على الآخرين.

قناة الأهلي ترد على مرتضى منصور
خلال الفترة الماضية، توقفت قناة النادي الأهلي مؤقتا جراء التجديدات التي تلحق بها للظهور الشهر المقبل بشكل مختلف، لكن فجأة أُعيد البث لقناة القلعة الحمراء للرد على مرتضى منصور في برامج استثنائية تبث كم داخل النادي الأهلي في الجزيرة.

وحصلت قناة الأهلي على انتقادات كثيرة للرد بهذا الأسلوب على مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، لكنها مستمرة في ردها باستضافة ضيوف قانونيين ومسئولين للرد وتوضيح حقيقة ما يقوله رئيس نادي الزمالك.

وفي المقبل يرد مرتضى منصور على كل ما يُقال في قناة الأهلي بمداخلته اليومية عبر فضائية الزمالك.. لا حديث ولا غير حديث هكذا أصبح الرد بين العملاقيين الكبيريين (الأهلي والزمالك).

البنك الأهلي
مرتضى منصور محمود الخطيب أزمات الزمالك نادي القرن تركي آل الشيخ الأهلي الزمالك
tech tech tech tech
CIB
CIB