موقع السلطة
الجمعة، 6 سبتمبر 2024 05:31 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عزل 18 مخالطا لسيدة مصابة بفيروس كورونا في البحيرة

أحد مستشفيات العزل في مصر - أرشيفية
أحد مستشفيات العزل في مصر - أرشيفية

شهدت قرية التحرير التابعة لمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، اليوم الجمعة، تسجيل حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا المستجد، لربة منزل في العقد السادس وتم تحويلها من مستشفى صدر دمنهور، بعد ثبوت إصابتها بالفيروس إلى الحجر الصحي لتلقي العلاج.

وعلي الفور قامت الإدارة الصحية بمركز أبو المطامير، باتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية، مع الحالة الإيجابية لسيدة مقيمة قرية التحرير، والتي ظهرت نتيجة تحاليلها، من خلال المعمل المشترك بدمنهور التابع لوزارة الصحة والسكان، وتم رش وتعقيم منزل المصابة وعزل منزلي لمدة 14 يوما لعدد 18 مخالطا للحالة، لمتابعة حالتهم الصحية أولا بأول على مدى اليوم من قبل فرق الترصد والمتابعة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن خروج 79 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1460 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1875 حالة، من ضمنهم الـ 1460 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 358 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الجمعة، هو 5895 حالة من ضمنهم 1460 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و406 حالات وفاة.

البنك الأهلي
فيروس كورونا مصر مستشفيات العزل
tech tech tech tech
CIB
CIB