موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 01:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

إسرائيل: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 126 حالة

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الجمعة 13 مارس، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في إسرائيل إلى 126 إصابة.

وسجلت إسرائيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا، المسبب لمرض "كوفيد 19" في 21 فبراير الماضي، قبل أقل من شهرٍ من الآن، دون تسجيل أية حالة وفاة حتى الآن.

وفقا للمعطيات التي نشرتها الوزارة، اليوم الجمعة، فإن هناك إصابتين وُصفتا بالخطيرة، و5 إصابات في حالة متوسطة و119 إصابة طفيفة، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقالت الصحة الإسرائيلية إن 949 طبيبا و2479 موظفا في جهاز الصحة يتواجدون في حجر صحي تحسبا من احتمال إصابتهم بالفيروس.

ووفقًا لموقع "عرب 48"، فإنه "يرقد في المستشفيات الإسرائيلية حاليًا 100 مصاب بفيروس كورونا، إضافة إلى أربع حالات في طريقها للتسرير في المستشفيات. وهناك 19 من حالات الإصابة بالفيروس يتواجدون في حجر صحي منزلي في بيوتهم. وقد تم تسريح 3 حالات بعد شفائها من الفيروس".

ويأتي هذا بعدما كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد أعلن مساء أمس الخميس تعليق العمل في المدارس بدوامٍ شاملٍ، مع الإبقاء على الدوام في رياض وحضانات الأطفال ومدارس التعليم الخاص.

ووُجهت انتقادات لنتياهو، القائم بتسيير الأعمال في الحكومة الإسرائيلية، جراء استثناء مدارس التعليم الخاص من قرار تعليق العمل.

ونقلت "وفا" عن وسائل إعلام إسرائيلية قولها إن "المعلمات في الحضانات ورياض الأطفال والتعليم الخاص ينفذن تشويشات عمل، منذ صباح اليوم، وأبلغت 200 معلمة في تل أبيب بأنهن سيتغيبن عن العمل اليوم، بحجة الإجازة المرضية".

وبدورها أعلنت نقابة المعلمين عن إقدامها على نزاع عمل مع وزارة التربية والتعليم. وقالت سكرتيرة النقابة، يافّا بن دافيد، إنه "لا يمكن التمييز بين المعلمين الذين يعملون في رياض الأطفال والمعلمين الآخرين".

البنك الأهلي
فيروس كورونا كورونا إسرائيل
tech tech tech tech
CIB
CIB