موقع السلطة
السبت، 20 يوليو 2024 11:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

قصة عامل في مهمة ”مطهر يدوي” داخل شركة أرامكو: طبقية تثير استياء الجميع

عامل وافد إلى السعودية يعمل كمطهر يدوي في شركة أرامكو السعودية
عامل وافد إلى السعودية يعمل كمطهر يدوي في شركة أرامكو السعودية

انتشرت صور على مدار الأسبوع الجاري لرجل يرتدي زي مطهر في بهو وطرقات شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط، الأمر الذي أثار من رأوه على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر Twitter.

بداية القصة تعود إلى الثلاثاء الماضي تحديدًا، عندما أُجبر عامل على ارتداء ملابسه وقناع على وجهه ولافته مكتوب عليها مطهر يدوي، "متحرك" داخل بهو الشركة السعودية لمساعدة العاملين على غسل أياديهم قبل دخول المقر.

صور العامل المغترب في السعودية واجهت استياءً عارمًا على مواقع التواصل الاجتماعي في إشارة إلى سوء معاملة المملكة العربية السعودية للموظفين الوافدين إلى المملكة من خارج البلاد.

وأرسل المعنيون بما سببته الصور من أثر نفسي، بريدًا إلكترونيا إلى شركة برنسويك Brunswick وهي شركة العلاقات العامة التي تمثل أرامكو السعودية ولكن دون رد.

وبعد انتشار الصور، قالت أرامكو السعودية في تغريدة لها على تويتر إنها "غير راضية بشدة" عما حدث، وأشارت إلى أنها اتخذت تدابير لمنع حدوت مثل هذه الأفعال مجددًا، ولم تتضمن التغريدة من وراء هذه الفعلة أو أي اعتذار للعامل نفسه.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية طبقت، في الفترة الأخيرة، بعض الإصلاحات، بما في ذلك التخطيط للتخلص من نظام رعاية أصحاب العمل الذي قالت جماعات حقوقية إنه غذى انتهاكات العمال، إلا أن المهاجرين في البلاد لا يزالون يتمتعون بحقوق قليلة.

وفي سايق منفصل، وفقًا لآخر الإحداثيات لـ فيروس كورونا في المملكة، فقد أعلنت وزارة الصحة السعودية، مساء الأربعاء، عن تعافي أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد " كوفيد 19 "، حيث أظهرت الفحوصات المخبرية سلامة المواطن من الفيروس، فيما تم تسجيل 24 إصابة جديدة بالفيروس.

وقالت الوزارة في بيانها أن الحالتين الأولى والثانية هما لمواطن ومواطنة، تم وضعهما في الحجر الصحي بعد عودتهما من العراق.

وأضافت أن الحالة الثالثة هي لطفلة سعودية تبلغ من العمر 12 عاما، كانت مخالطة لجدها المصاب، الذي أعلن عنه سابقا في محافظة القطيف، وهو عائد من إيران.

وذكرت الوزارة أن الحالات 21 الأخرى من الجنسية المصرية، وهم موجودون بالحجر الصحي في مكة المكرمة، وهم من مخالطي الزائر المصري الذي أعلن عنه الثلاثاء.

أرامكو السعودية هي الشركة الأكثر قيمة في العالم ، وفي ديسمبر ، كان طرحها العام الأولي الأكبر في التاريخ عند 1.7 تريليون دولار.


البنك الأهلي
كورونا أرامكو السعودية تويتر إهانة عامل طبقية الخليج
tech tech tech tech
CIB
CIB