موقع السلطة
الإثنين، 16 سبتمبر 2024 07:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة: إجراء 16252 عملية جراحية بمستشفيات التأمين الصحي ببورسعيد

عملية جراحية
عملية جراحية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، إجراء 16252 عملية جراحية بمستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل في بورسعيد ، منذ إطلاق المنظومة في يوليو الماضي وحتى اليوم.

جاء ذلك اليوم خلال زيارة وفد من وزارة الصحة والسكان، ومحافظ بورسعيد، لعدد من المنشآت الطبية، ضمن متابعة تسجيل الأسر وفتح الملفات بوحدات طب الأسرة، وسير العمل بالمستشفيات ضمن تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأوضحت الوزارة أنه تم تفقد مستشفى الرمد وأشادت بمستوى الخدمة الطبية المقدمة للمنتفعين موجهةً بنقل العيادات الخارجية من المبنى القديم إلى المبنى الجديد؛ لتوزيع المرضى على المبنيين نظرًا لزيادة أعداد المترددين

كما تفقد الوفد مستشفى السلام ببورسعيد، وتحدث مع الفريق الطبي، حيث اطلع على نسبة الإحالات التي يستقبلها المستشفى من وحدات ومراكز طب الأسرة، كما استجاب لبعض طلبات المواطنين، وتحدثت مع المنتفعين عن آرائهم في الخدمة الطبية المقدمة لهم، والذين أشادوا بدورهم بمستوى الخدمة التي يتلقونها بالمستشفى معبرين عن رضاهم عن المنظومة الجديدة.

وتفقد الوفد أيضًا وحدة صحة أسرة المناخ ١، حيث تابع تطبيق نظام الإحالة من الوحدة إلى المستشفيات، ووجه بمراعاة التوزيع المنظم على مستشفيات المنظومة حتى لا تكون هناك زيادة في أعداد المرضى المحولين إلى مستشفى معين دون الآخر، خاصةً وأن كافة المستشفيات تضم أغلب التخصصات الطبية ومجهزة بأحدث التجهيزات الطبية.

وقالت الوزارة إن الوفد تفقد أيضًا مركز طب أسرة العرب، ومركز طب أسرة العلاج الطبيعي، مشددةً على الاستمرار في تطبيق نظامي الميكنة والإحالة، مع تقديم خدمة طبية ذات جودة عالية للمنتفعين بالمنظومة، مشيرة إلى ضرورة توفير البرامج التدريبية لكافة أعضاء الفريق الطبي.

يذكر أن وفد من وزارة الصحة والسكان، أجرى جولة تفقدية لعدد من المنشآت الطبية في بورسعيد، ضمن الاستعداد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الأقصر في مارس المقبل.

البنك الأهلي
عملية جراحية وزارة الصحة منظومة التأمين الصحي بورسعيد يوليو
tech tech tech tech
CIB
CIB