موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 01:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

إيرادات قياسية.. هيئة البريد تكشف خططها المستقبلية للتطوير

عصام الصغير رئيس هيئة البريد المصري
عصام الصغير رئيس هيئة البريد المصري

البريد تضع حجر الأساس لأضخم مكتب بالهيئة بالعاصمة الإدارية

رئيس الهيئة: 3 مليارات جنيه إيراد الخدمات و218 محفظة المودعين

عصام الصغير: حجم فائض استثمار هيئة البريد مليار و400 مليون جنيه

 

قال عصام الصغير رئيس الهيئة العامة للبريد، إن الهيئة حققت نتائج جيدة للغاية بنتائج أعمالها للعام المالى المنتهى، حيث استهدفت تحقيق إيرادات من الخدمات وليس من للاستثمارات الخاصة بالاسم والبورصة .

 

وأضاف الصغير فى لقاء صحفي الأربعاء، أن إجمالى الايرادات 27 مليار جنيه بزيادة قدرها مليار و 800 مليون عن العام الماضي، مشيرا إلى أن صافي إيراد الخدمات للهيئة فى 30 يونيو الماضي وصل إلى 3 مليارات جنيه بزيادة قدرها 800 مليون، عن العام الذي سبقه، لافتا إن هذا الأمر يرجع إلى الخدمات الحكومية الإلكترونية ومركز الخدمات فى المطار الجديد ألذى أحدث طفرة بخدمات الهيئة بالإضافة إلى التجارة الإلكترونية و الحولات الشهرية و التى تصل الى مليون ونصف حوالة شهرية من 800 مليون إلى مليار جنيه.

 

وتابع بالقول:" إن فائض استثمار الهيئة وصل الى مليار و400 مليون جنيه، إلا إنه أوضح إن محفظة الهيئة وصلت إلى 218 مليار جنيه حتى 30 يونيو الماضي مقارنة ب210 مليار جنيه العام الماضي، لافتا إن جميع الاستمارات التى تمت بالهيئة ساهمت فى تعظيم إيرادتها السنوية.

 

وكشف أن إجمالى الأصول في 2019 /30/6 وصلت إلى نحو 243 مليار جنيه بزيادة 18مليار جنيه فى نفس الفترة من العام الماضي، مشيرا إن الهيئة بدأت مشروعنا التجريبي للرمز البريدى وبدأت فى التجمع الأول و الخامس.

 

وأضاف أن الهيئة انتهت من تقسيم المشروع على مستوى الجمهورية عبر الرمز البريدي، معانا عن نجاح التجربة فى التجمع.

 

وأشار إلى أن الهيئة قامت بعمل استثمار كبير للبنية التحتية، وتحديث الأنظمة بجميع مكاتب ومبانى الهيئة، لافتا إلى وجود 5 مكاتب تقدم خدمات الشهر العقارى، وخلال 3 أشهر سيتم زيادة المكاتب المقدمة لخدمات الشهر العقارى إلى 50 مكتبا.

 

كما أشار إلى نجاح خدمة إصدار براءة الذمة الخاصة بالمرور، حيث تصدر الهيئة 5 آلاف شهادة يوميا عبر المكاتب.

 

قال عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، إن الهيئة قامت بتخفيض سعر الفائدة لتصل إلى نحو 9.25%، مشيرا إلى أنها تعد من أعلى معدلات الفائدة على الرغم من تخفيها بنسبة 1 %، كما كشف عن وضع الهيئة لحجر الأساس المبنى الخاصة بها بالعاصمة الإدارية الجديدة، المزود بأحدث الأجهزة التقنية.

 

وأضاف الصغير - في لقاء صحفي اليوم الأربعاء - أن عدد عملاء كارت "إيزي باي" وصل إلى نحو 2.5 مليون شخص خلال عام وهى بطاقة تبدأ بـ 25 جنيها، وتستهدف دمج من لا يملكون حسابات بنكية للتخول للنظام الرقمى أو الالكترونى للدفع.

 

وكشف أن الهيئة انتهت من إنشاء مطابع البريد الجديدة بأحدث أجهزة الطباعة الممزوجة بعناصر التأمين اللازمة.

 

وأشار إلى أن الهيئة انتهت من إنشاء 354 ماكينة صرف ATM ويتجه إلى زيادتها إلى 750 ماكينة العام المقبل.

البنك الأهلي
البريد المصري عصام الصغير هيئة البريد أخبار البريد تقارير أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB