موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 06:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تحالف الأحزاب يتهم ”طنطاوي” بتنفيذ أجندة الإخوان

طنطاوي
طنطاوي

وصف تحالف الأحزاب المصرية مبادرة النائب أحمد طنطاوي التي أطلقها للحوار الوطني والمصالحة مع جماعة الإخوان الإرهابية بـ"الفاشلة"، مطالبًا مجلس النواب بتحويل "طنطاوي" إلى لجنة القيم لأن ما يقدمه لا يمثل الشعب المصري بل يمثل الخونة والإرهابيين وطبيعي أن يكون مكانه بجوارهم.

وأكد التحالف الذي يضم 40 حزبًا سياسيًا - في بيان شديد اللهجة، اليوم الثلاثاء - أن مرحلة بناء ودعم أركان ومؤسسات الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، تمثل نموذجًا يحتذى به على المستوى الإقليمي والدولي، رغم كل التحديات التي واجهت مصر إلا أن حكمة القيادة السياسية ووعي وتكاتف الشعب المصري ساهم في عبور تلك المرحلة.

وشدد التحالف على أن ما طرحه عضو مجلس النواب أحمد طنطاوي، بشأن مبادرته لتدعيم أركان الدولة، هي محاولة مكشوفة يستتر خلفها من يسعون لهدم الدولة المصرية، خاصة جماعة الإخوان الإرهابية التي يبدو أن "طنطاوي" تحالف معهم وتولى منصب متحدث الإفك بلسانهم.

وتابع البيان، أن "طنطاوي" تعمد تجاهل رأي الشعب المصري وتمسك بالدفاع المستميت عن جرائم الخونة والإرهابيين، موضحًا أن "طنطاوي" اعتاد إثارة النواب تحت قبة البرلمان، وقرر أن يثير المواطنين والرأي العام بطرح مبادرات مشبوهة ظاهرها وباطنها سواء، وهو الهدم وضرب الاستقرار مستغلًا حصانته البرلمانية في غل يد العدالة عن جرائمه تجاه مصر وشعبها.

وأكد البيان، أن النائب بث فيديو مدته ساعة ونصف لبث سمومه لكنه لم يفكر في التواجد بين أبناء دائرته للتفرغ لخدمتهم وحل مشكلاتهم تحت قبة البرلمان، لكنه تفرغ لشن مبادرات مشبوهة وتنفيذ أجندات الجماعة الإرهابية، وتعمد نسيان دوره الحقيقي في البرلمان، وارتضى أن يلعب دور المثير للجدل صاحب السجل الحافل في مخالفة تقاليد المجلس ولائحته البرلمانية، فاستحق لقب نائب الشغب بجدارة عقب ممارساته التي اسقطت عنه لقب نائب الشعب.

واستطرد البيان: "بدلًا من أن ينصح النائب نفسه أطلق مبادرة مشبوهة وشكك في الإنجازات والنجاحات التي تتحقق في دولة كبيرة محملة بأعباء كبيرة بسبب التصرفات غير المسئولة من المخربين والخونة واعداء الوطن وجماعة الإخوان الإرهابية".

ووجه أعضاء تحالف الأحزاب المصرية عدة رسائل لنائب الشغب أكدوا فيها ضرورة شعوره بالعار بسبب ترويج قنوات الإخوان الإرهابية لمبادرته، ووصفوه بأنه مجرد دمية في يد الجماعة الإرهابية، واتهموه بأنه البديل "الاستبن" للمقاول الهارب خارج البلاد لهدم الدولة المصرية.

وسأل تحالف الأحزاب المصرية النائب: من أنت حتى تتحدث عن رحيل رئيس مصر المحترم والمنتخب بأصوات أغلبية المصريين.. من أنت لكي تطالب بإلغاء تعديلات دستورية أقرها الشعب المصري في إستفتاء خضع لرقابة القضاء.. من أنت لتفرض وصايتك على شعب مصر ولكي ترسم خارطة طريق لما تدعي أنه إصلاح سياسي وهي في الحقيقية اجتمع فيها بنود الهدم والغباء السياسي معا.

وتحدى تحالف الأحزاب المصرية النائب أحمد طنطاوي أن يطرح مبادرته على أبناء دائرته، وطالبوه أن يفعلها حتى يعرف رد فعلهم قبل أن يعرف رد فعل الشعب المصري.

وطلب تحالف الأحزاب من النائب أن يعود لرشده وبدلًا من الارتماء في أحضان أعداء الشعب المصري وتحقيق مخططاتهم الهدامة، أن يطلب الغفران من الشعب المصري عن ما ارتكبه في حقه على مدار 4 سنوات تحت قبه البرلمان وعلى مواقع التواصل الاجتماعي وفي فضائيات الفتنة.

واختتم التحالف بيانه، بأن ما طرحه "طنطاوي" مجرد هراء ولا يستحق القراءة وأن الرد جاء بسبب صدورة من شخص يحمل الصفة النيابية.

وطالبت الأحزاب المصرية أجهزة الدولة بالقيام بدورها في التصدي للمخرب أحمد طنطاوي ومعاقبته بالقانون عقب إسقاط حصانته التي يحتمي بها ويخرب تحت ستارها.

البنك الأهلي
طنطاوي
tech tech tech tech
CIB
CIB