موقع السلطة
الجمعة، 6 سبتمبر 2024 05:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

اجتماع مرتقب بين شركات السياحة ومصلحة الضرائب لبحث الأزمات بينهما

السياحة
السياحة

تعقد اللجنة المشتركة الدائمة التي تم تشكيلها بين مصلحة الضرائب وغرفة شركات السياحة اجتماعا خلال أيام؛ لبحث المشاكل العالقة بين شركات السياحة والمصلحة، وإيجاد حلول قانونية لها.

يأتي ذلك بعد أن تم الإتفاق على تشكيل هذه اللجنة بين مصلحة الضرائب برئاسة عبد العظيم حسين، وغرفة الشركات برئاسة حسام الشاعر؛ تفعيلا لما يقوم به مجلس إدارة الغرفة، بسرعة حل كافة المشاكل التي تعيق عمل أعضائها من شركات السياحة، وايضا النهج الذي تتبعه مصلحة الضرائب، بحل كافة المشاكل العالقة مع العديد من مؤسسات المجتمع المدني من غرف سياحية وتجارية وصناعية، ومساندة تلك الكيانات في عملها؛ تدعيما للاقتصاد القومي، وطبقًا للقوانين التي تحكم عمل المصلحة.

وأشار رئيس غرفة الشركات، إلى أن التعاون المتبادل بين الغرفة والمصلحة، أثمر عدة قرارات مهمة كان آخرها ما شهدته الندوة التي أقيمت مؤخرًا بين الغرفة والمصلحة، في حضور عدد كبير من شركات السياحة، خاصة العاملة في السياحة المستجلبة، ورئيس وقيادات المصلحة ورؤساء الاتحاد والغرف السياحية، وأعضاء مجالس اداراتها، وصدور قرارات تساهم كثيرًا في التيسير على شركات السياحة.

وأشاد "الشاعر" بما أكده رئيس مصلحة الضرائب المصرية، من أن المصلحة حريصة على إنهاء النزاعات والمشكلات مع القطاع السياحي، وتقديم التسهيلات والإجراءات؛ لمساندته لما له من أهمية كبيرة لاقتصاد الدولة.

وأكد أسامة عمارة، أمين عام الغرفة، أنه سيتم مخاطبة شركات السياحة في أسرع وقت؛ لتجميع المشكلات؛ لعرضها على اجتماع اللجنة المشتركة لدراستها، ووضع حلول عاجلة لها، ليكون موقفها الضريبي سليم، مؤكدًا على أن هذه اللجنة ستقوم بدراسة كافة مشكلات السياحة، المتعلقة بكل من ضريبة الدخل، ورسم التنمية أيضا.

البنك الأهلي
اجتماع مرتقب شركات السياحة مصلحة الضرائب أخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB