موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 06:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

يوليو 2020.. تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظات المرحلة الأولى

التأمين الصحي
التأمين الصحي

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم السبت، اجتماع مع وفد من وزارة الصحة والسكان، بمقر غرفة عمليات التأمين الصحي الشامل الجديد.

وتناول الاجتماع استعراض تدريب عملي من خلال "الداتا شو" للفريق الطبي بمستشفى النصر التخصصي للأطفال، لقياس اللياقة البدنية.

وقالت وزارة الصحة إنه تم التوجيه بإعداد خطة استثمارية لـ26 محافظة المتبقية لتأهيلها لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وخاصةً محافظات: الإسماعيلية والسويس وجنوب سيناء والأقصر وأسوان، مشيرةً إلى تطبيق المنظومة بالخمس محافظات فى الأول من يوليو من العام المقبل 2020.

وشددت الوزارة على أهمية الاستفادة من الخبرات المكتسبة من تطبيق المنظومة في محافظة بورسعيد، عند تأهيل المحافظات التالية، مع تطبيق المعايير الدولية ومراعاة عدد سكان كل محافظة.

وأشارت الوزارة، إلى أهمية تعظيم الاستفادة من دور القطاع الخاص فى المنظومة الجديدة بما يعود بالنفع على المرضى، إضافةً إلى تشجيع الاستثمار فى القطاع الصحى، بما يتوافق مع احتياجات المنظومة، مؤكدةً أن تغيير ثقافة كيفية تقديم الخدمة للمرضى من أولويات منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

من جهته، وجه اللواء عادل غضبان محافظ بورسعيد الشكر للعاملين بوزارة الصحة نيابة عن مواطني بورسعيد، مؤكدًا رضا المواطنين عما تم إنجازه في المنظومة الجديدة.

 

البنك الأهلي
منظومة التأمين الصحي محافظ بورسعيد وزارة الصحة أخبار مصر السيسي
tech tech tech tech
CIB
CIB