موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 06:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ألماني يكتشف وجود أسرار عسكرية سرية على لابتوب مستعمل

الجيش الألماني
الجيش الألماني

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل
 

كشفت تقارير صحفية في ألمانيا أن الجيش الألماني باع جهاز لابتوب مستعملا كان لايزال يحوي معلومات سرية، وقالت صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية الصادرة، اليوم السبت، إن المعلومات مصنفة بأنها "سرية وقاصرة فقط على الاستخدام الرسمي" وتتعلق بدليل تشغيل راجمات الصواريخ "مارس".

 

أضافت الصحيفة أنه يبدو أن محتويات القرص الصلب (وحدة التخزين الرئيسية) لم يتم محوها قبل البيع، من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع للصحيفة بأنه لا يمكن "استنباط أي معلومات حساسة" من وصف راجمة الصواريخ.

 

حسب الصحيفة، فإن المشتري وهو مسؤول إحدى الغابات في بافاريا العليا، كان قد اشترى أربعة أجهزة لابتوب مستعملة بالمزاد في 2018 عبر موقع إيباي من شركة (فيبيج) المملوكة للحكومة الألمانية لإعادة تدوير الأجهزة المستعملة.

 

كان نظام تشغيل راجمات الصواريخ مثبتا على أحد هذه الأجهزة الأربعة ويمكن فتحه عبر إدخال اسم آخر مستخدم ككلمة مرور، وأخطر الرجل الوزارة بما عثر عليه في الجهاز في مارس الماضي.

 

قالت الوزارة للصحيفة بأنها أخضعت الأجهزة التكنولوجية المقرر إعادة تدويرها بعد شكوى الرجل "لاختبار دقيق" وتثبتت من أن الشركة باعت في 2016 جهازًا آخر لم يتم محو بيانات القرص الصلب عليه، لكنه لم يثبت أن البيانات الموجودة عليه كانت سرية أيضا.

 

ذكرت الصحيفة أن الوزارة بدأت في إعادة الأجهزة عبر شركة "فيبيج"، ولفتت إلى أن الرجل مسؤول الغابة كان قد أعاد جهازا لكنه لا يزال يحتفظ بالأجهزة الثلاثة الأخرى.

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم الجيش الألماني معلومات سرية محتويات القرص الصلب وزارة الدفاع مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB