موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 06:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رئيس وزراء هولندا: مؤشرات على تسوية أزمة الرئيس المقبل للمفوضية الأوروبية

 رئيس الوزراء الهولندي مارك روته
رئيس الوزراء الهولندي مارك روته

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل
 

صرح رئيس الوزراء الهولندي مارك روته اليوم الجمعة أن هناك مؤشرات من كتلة يمين الوسط بالاتحاد الأوروبي بشأن استعدادها لإنهاء الأزمة حول الزعامة المقبلة للمفوضية الأوروبية.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن روته الذي ينتمي إلى التيار الليبرالي المنافس قوله إن مسؤولين من حزب الشعب الأوروبي أشاروا بشكل غير رسمي إلى استعدادهم للتفكير في بديل عن مرشحهم الرسمي مانفريد فيبر.

وأصبح فيبر مسألة شائكة في المحادثات الجارية لاختيار الجيل المقبل من مسؤولي الاتحاد الأوروبي، حيث يرى كثير من الزعماء الأوروبيين أن فيبر ليس مؤهلا لشغل المنصب، فيما رفض حزب الشعب الأوروبي، الذي يمثل أكبر كتلة في البرلمان الأوروبي، التفكير في بدائل له.

وقال روته في مقابلة مع تليفزيون "بلومبرج" على هامش اجتماعات قمة مجموعة العشرين التي انطلقت في وقت سابق اليوم بمدينة أوساكا اليابانية: "اتلقى كثيرا من المؤشرات، ولكنني احتفظ بها لنفسي لأن معظمها تم توصيلها بشكل غير علني... حتى الآن الموقف الرسمي لحزب الشعب الأوروبي هو التمسك بترشيح فيبر".

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم رئيس الوزراء الهولندي مارك روته الاتحاد الأوروبي المفوضية الأوروبية حزب الشعب الأوروبي مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB