موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

أمم إفريقيا 2019: مصر تنتظر الفوز الثاني.. والهدف الأول لصلاح

منتخب مصر
منتخب مصر

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل

 

يترقب المصريون تحقيق المنتخب الوطني فوزه الثاني في بطولة كأس الأمم الإفريقية في كرة القدم المقامة على أرضه، عندما يلاقي جمهورية الكونغو الديموقراطية في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، الأربعاء.

 

وحقق المنتخب المصري فوزًا أول في المباراة الافتتاحية، الجمعة، على زيمبابوي بهدف وحيد لمحمود حسن "تريزيجيه"، لكنه لم يكن كافيًا لمنح منتخب الفراعنة صدارة المجموعة نظرًا لفوز أوغندا المفاجئ على الكونغو الديموقراطية السبت 2-صفر.

 

يخوض المنتخب المصري حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة (7) مباراته الثانية باحثا عن فوز قد يضمن له التأهل للدور ثمن النهائي، وكما في مختلف مراحل البطولة، تتجه الأنظار مرة جديدة نحو النجم محمد صلاح المتوج مطلع الشهر الحالي مع فريقه ليفربول الإنكليزي بلقب دوري أبطال أوروبا، والباحث عن اللقب القاري مع منتخب بلاده.

 

برز صلاح في المباراة الأولى من خلال تحريك خط هجوم المنتخب الذي يشرف عليه المدرب المكسيكي خافيير أجيري، لكنه لم يتمكن من تحويل عدد من الفرص التي أتيحت له، لاسيما من خلال التسديد البعيد، إلى هدف أول له في النسخة الحالية من بطولة أمم إفريقيا، إلى أن أتى الفرج للمصريين بهدف لتريزيجيه من مجهود فردي في أواخر الشوط الأول.

 

قال أغيري بعد المباراة الأولى: "محمد صلاح كان من ضمن الذين أضاعوا فرصًا، لكنني كنت راضيًا من الأداء"، أضاف "علينا أن نتعلم إدارة ضغط أن نكون من بين المرشحين، لتحقيق هدفنا بأن نصبح أبطال إفريقيا".

 

 

من المتوقع أن تتوافر لأجيري صفوف مكتملة غدا، لاسيما مع مشاركة المدافع أحمد حجازي إلى التمارين بعد تعرضه لكسر في الأنف خلال المباراة الأولى، وظهر حجازي خلال تمرين الإثنين للمنتخب، وقد وضع على وجهه قناعًا واقيًا.

 

 

في المقابل، سيحاول منتخب الكونغو الديموقراطية تعويض خسارته غير المتوقعة في المباراة الأولى أمام أوغندا، والتي "خذلت بلادنا" بحسب ما قال اللاعب يوسف مولومبو.

 

تسعى أوغندا لإثبات أن ما حققته في المباراة الأولى لم يكن مفاجأة لن تتكرر، لاسيما أنه كان الفوز الأول للمنتخب في البطولة القارية منذ 41 عامًا. وشدد المدرب الفرنسي للمنتخب سيباستيان ديسابر على أن الثنائية النظيفة في اللقاء الأول، لا يجب أن تمنح فريقه فائضًا من الثقة.

 

في حال تمكن المنتخبان المصري والأوغندي من تحقيق الفوز غدا، سيضمنان التأهل إلى الدور ثمن النهائي إذ سيصبح رصيد كل منهما ست نقاط.

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة أخبار الرياضة منتخب مصر زيمبابوي محمود حسن استاد القاهرة الدولي أمم أفريقيا 2019
tech tech tech tech
CIB
CIB