موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

ناصر حامد: مفاوضات جارية لإبرام اتفاقية تجارة حرة بين مصر والاتحاد الأوراسى

زيارة الرئيس السيسى لبيلاروسيا
زيارة الرئيس السيسى لبيلاروسيا

 ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من الأخبار المحلية... وإليكم التفاصيل

 

قال ناصر حامد، الوزير المفوض التجارى المصرى لدى روسيا وبيلاروسيا، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الصادرات المصرية لبيلاروسيا حققت زيادة مطردة خلال الأعوام الماضية لتصل إلى 25 مليون دولار عام 2018، وتشمل منتجات عديدة مثل المنتجات الزراعية والغذائية والخضروات والفواكه الطازجة والمنتجات الصيدلانية والمحضرات الغذائية المتنوعة، والسخانات، بينما تتمثل الواردات في الشحوم والدهون والزيوت ومنتجات الصناعات الكيماوية والسيارات والجرارات.

 

وأوضح الوزير أنه توجد 27 شركة بيلاروسية تعمل بالسوق المصرية فى المجالات الصناعية والسياحية والإنشائية، وهناك آفاق واعدة لتطوير علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين.

 

أضاف أن بيلاروسيا عضو رئيسى فى الاتحاد الاقتصادى الأوراسى الذى يضم 5 دول هي روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقيرغيزستان وأرمينيا، حيث تجرى مفاوضات مشتركة لإبرام اتفاقية للتجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسى، مما يزيد من فرص زيادة حجم التبادل التجارى مستقبلا بين مصر وهذه الدول الخمس.

 

مشيرًا إلى أن المفوضية الاقتصادية للاتحاد الأوراسى قامت بإعداد دراسة بشأن المزايا والفرص المتاحة لإبرام اتفاق تجارة حرة بين مصر والاتحاد، وأثر هذا الاتفاق على حركة التبادل التجارى بين الجانبين، حيث أشارت تلك الدراسة إلى أن حجم التبادل التجارى سيرتفع إلى نحو 15.7 مليار دولار بعد إبرام الاتفاق.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة بيلا روسيا عبد الفتاح السيسي ناصر حامد المنتجات الزراعية
tech tech tech tech
CIB
CIB