موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نشرة الـ«توك شو».. خطة الإرهابية لضرب استقرار مصر.. و«الباز» يكشف زيف مبادئ محمد ناصر

محمد الباز
محمد الباز

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

 

محمد الباز يكشف زيف مبادئ محمد ناصر

 

سلط الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، الضوء على واقعة تكشف زيف مبادئ إعلاميي الإخوان، وعلى رأسهم الأجير محمد ناصر.

وأوضح "الباز"، في برنامجه "90 دقيقة"، المُذاع على فضائية "المحور"، أنه منذ عدة أشهر تناول برنامج "90 دقيقة" فضيحة الصحفي الإخواني أبو بكر خلاف الذي سافر إلى إسرائيل لحضور أحد المؤتمرات، وأذيع عنه أنه ذهب للبحث عن فرصة عمل بتل أبيب آنذاك، ليخرج يعدها المذيع الإخواني محمد ناصر، ويعلن تبرؤه من أبو بكر خلاف، بعدما كان يستضيفه في برنامجه "مصر النهاردة" بشكل أسبوعي، ويقول إنه بعد سفر خلاف إلى إسرائيل لم يعد له مكان في البرنامج ولم يعد له مكان في قلبه، ولن يستضيفه مرة آخرى بل سيقطع علاقته به نهائيًا.

وواصل أنه منذ أيام نشر أبو بكر خلاف صورة له مع محمد ناصر وظهرا معًا على الهواء في حلقة من برنامج "مصر النهاردة"، وهو ما يؤكد أن هؤلاء ليس لهم مبادئ، وليسوا رجالًا حتى في مبادئهم، وخاصة هذا الأجير محمد ناصر، الذي لا يليق به ثوب الرجولة".

 

«الباز» يكشف خطة الإرهابية لضرب استقرار مصر في بطولة الأمم الأفريقية

كشف الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور" عن خطة الجماعة الإرهابية وإعلامها، المدعوم من المخابرات التركية، لاستغلال بطولة كأس الأمم الإفريقية لضرب استقرار مصر.

وأوضح "الباز"، في برنامجه "90 دقيقة"، المُذاع على فضائية "المحور"، أنه منذ مايو الماضي تم إطلاق صفحة على "الفيسبوك"، تحمل اسم "شجع مصر"، وبها صورة لأشخاص يرفعون شعارات "يسقط النظام". 

وتابع أنه مع اقتراب انطلاق البطولة، ومع بداية الشهري الجاري، بدأ الإعلامي الإخواني المأفون معتز مطر، يحرض المشجعين الذين سيحضرون المباريات داخل الاستاد، للهتاف ضد الدولة المصرية.

وواصل أن ما لا يدركه هذا المأفون أن هناك فارق بين منطق الفوضى الذي كنت تعيشه مصر في الفترة من 25 يناير وحتى30 يونيو وبين منطق الدولة التي تعيشه مصر حاليًا.

ولفت "الباز" إلى أن الذين سيحضرون المباريات بيانتهم متوفرة لدى الدولة، مشيرًا إلى أن أي محاولات لإثارة الفوضى أو زعزعة استقرار الدولة ستواجه بالقانون، وسيعاقب أصحابها.

 

أحمد موسى يناشد المواطنين بالحفاظ على نظافة الشوارع

أكد الإعلامي أحمد موسى، على ضرورة حفاظ المشجعين على نظافة الشوارع المحيطة بشوارع الاستادات التي تستضيف مباريات كأس الأمم الإفريقية، المقرر بدئها الجمعة المقبل.

وأضاف موسى خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد: «لو شوفت واحد بيرمي حاجة في الشارع جنب الاستداد قوله عيب.. أنت بتعمل كده في بيتك؟»، متابعا: «حافظ على نظافة بلدك». 

وأكد موسى على اتخاذ وزارة الداخلية كافة التدابير الرادعة لتأمين البطولة، وأماكن إقامة المنتخبات، متابعا: «حينما نظمت روسيا كأس العالم كل وسائل الإعلام كانت تراهن على فشلها لكنها نجحت، واحنا كمان هننجح في تنظيم البطولة بأفضل شكل»، لافتا إلى الاهتمام البالغ الذي توليه مؤسسات الدولة لتخرج البطولة بالشكل اللائق.

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر تستعد لاستقبال بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد تجهيز كافة الاستادات بما فيها استاد القاهرة الدولي الذي تغير شكله تماما بعد التجديدات.

وأضاف موسى خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد: «البلد واقفة على رجل استعدادا لبطولة أمم إفريقيا، ومن المؤكد أن يزود الرئيس السيسي عددا من الاستادات»، متابعا: «نسبة الخطأ غير واردة تماما في أثناء تنظيم المباريات».

وأكد موسى حرص الرئيس السيسي علي متابعة ترتيبات كأس الأمم ولم يترك شيئا للصدفة، متابعا: «قولوا يا رب مصر تلعب في النهائي»، لافتا إلى أن الشعب سيكون السبب في نجاح بطولة كأس الأمم، والبلد أنفقت مئات الملايين لنجاح البطولة.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة محمد الباز احمد موسي محمد ناصر الجماعة الإرهابية بطولة كأس الأمم الإفريقية برنامجه 90 دقيقة
tech tech tech tech
CIB
CIB