موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير الأوقاف: ”الزيادة السكانية غير المنضبطة هي التحدي الثاني للدولة”

وزير الاوقاف
وزير الاوقاف

قال وزير الأوقاف،  الدكتور محمد مختار جمعة،  أن الزيادة السكانية غير المنضبطة هي التحدي الثاني للدولة بعد القضاء على الإرهاب فلا تنمية للبلاد في ظل الزيادة السكانية غير المنضبطة.

 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بوفد المجلس القومي للسكان برئاسة الدكتور عمرو حسن.

 

وتناول اللقاء أهمية نشر الخطاب الديني المنضبط، ولغة الحوار التي تختلف من زمان لآخر، وكيفية تنشئة أمة مثقفة واعية تعرف صحيح الدين وتدرك قيمة الانتماء الوطني.

 

وأوضح جمعة أن هناك ارتباطا وثيقا بين دور وزارة الأوقاف والمجلس القومي للسكان ووزارة الصحة، فمثلا في الأرياف قد تسمع سيدة أن وسائل منع الحمل «حرام»، أو أنها تسبب العقم أو الأمراض، وبالتالي تواجد واعظة مع مرشدة صحية في لقاءات مستمرة يجيب عن كل التساؤلات من الجانبين الديني والصحي لمنع الشائعات والأفكار المغلوطة.

 

وأكد وزير الأوقاف، أنه لا تنمية حقيقية للبلاد في ظل زيادة سكانية غير منضبطة، لأن تحسين عملية التعليم تحتاج لتقليل كثافة الفصول، وهذا الأمر يحتاج لتوفير مساحات شاسعة وزيادة الموارد مع النمو السكاني، فعلى أقل تقدير توفير ٢٠٠٠ مدرسة، كل مدرسة بها ٤٠ فصلا، فنحتاج لـ٢٠٠٠ قطعة أرض، ونضطر أحيانا لأخذ مساحات من الكتلة الزراعية، وإلى توفير طاقة كهربائية وطرق ومستشفيات ومدرسين وموظفين.

البنك الأهلي
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الزيادة السكانية الإرهابمصر اخبار مصر السلطة باريس سان جيرمان نتيجة مبارة توتنهام حلا شيحة توتنهام هوتسبير
tech tech tech tech
CIB
CIB