موقع السلطة
الإثنين، 16 سبتمبر 2024 07:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

البرهان: البشير أراد فض الاعتصام بالقوة

عبد الفتاح البرهان
عبد الفتاح البرهان

كشف رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان، أن الرئيس المعزول، عمر البشير، "كان يريد استخدام القوة لفض الاعتصام".

وقال البرهان، في مقابلة خاصة مع "العربية"، إن "احتقان المشهد السياسي دفعنا لاتخاذ هذه الخطوة بأن تتدخل القوات المسلحة لوضع حد لمعاناة المواطنين".

كما نفى أي استخدام للسلاح أمام القيادة العامة للجيش، مشدداً على أن القوات المسلحة تصدت لكل من أراد تفريق الاعتصام بالقوة. واعتبر أن القوات المسلحة حمت المواطنين من أي محاولات عنف، مضيفاً أن القوات النظامية تعمل بتجانس تام لتأمين البلاد.

كذلك أكد أن "الرئيس المخلوع بالسجن، ومعظم رموز النظام السابق في سجن كوبر، ويتم التعامل معهم وفق القانون"، موضحاً أن النيابة تتولى أمر التحقيق مع كافة رموز النظام السابق.

وأكد البرهان: "سلمنا كل ملف المحاكمات إلى النيابة لإكمال التحريات في معظم جرائم القتل التي تمت خلال الأحداث". وقال: "صدر قرار بتجميد كافة النقابات مؤخراً"، لافتاً: "نفضل الابتعاد عن المحاصصة تماماً".

البنك الأهلي
المجلس العسكري الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان عمر البشير مصر اخبار مصر السلطة ترتيب الدورى الانجليزى الدورى الانجليزى محمد صلاح نادى ليفربول
tech tech tech tech
CIB
CIB