موقع السلطة
الإثنين، 7 أكتوبر 2024 01:38 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزير الدفاع السريلانكي: «منفذي التفجيرات تلقوا تعليم جيد»

أحد منفذي تفجيرات سريلانكا
أحد منفذي تفجيرات سريلانكا

صرحت مصادر مسئولة، بأن أحد منفذي تفجيرات عيد الفصح، التي وقعت يوم الأحد الماضي في العاصمة السريلانكية، تلقى تعليمه في المملكة المتحدة.

وكشف نائب وزير الدفاع السريلانكي، روان فيجوارديني، أن أحد منفذي تفجيرات كولومبو درس في بريطانيا وأستراليا، وجاء هذا الإعلان في أعقاب ارتفاع عدد القتلى مرة أخرى إلى 359 شخصاً، اليوم، الأربعاء، وإصابة أكثر من 500 آخرين.

وقال وزير الدفاع السريلانكي، في مؤتمر صحفي، عقد اليوم: «نعتقد أن أحد المفجرين الانتحاريين قد درس في المملكة المتحدة وبعد ذلك التحق بالدراسات العليا في أستراليا قبل أن يعود للعيش والاسقرار في سريلانكا».

وأضاف: «معظم المهاجمين مستوى تعليمهم جيد، ومن العائلات ذات الطبقة المتوسطة والعليا»، مشيراً إلى أنهم مستقلون مالياً وعائلاتهم مستقرة مالياً تماماً.

وبيّنت التقارير، بأن اثنين من المفجرين شقيقان وأبناء تاجر ثري في كولومبو، وقد فجروا مفرقعاتهم في فندقي شانجريلا وسينامون جراند، حسبما ذكرت مصادر الشرطة لوكالة الأنباء الفرنسية.

وأوضحت السلطات أنها تحقق في العلاقة التي تربط بين السكان المحليين الذين نفذوا التفجيرات الانتحارية وتنظيم داعش الإرهابي. 

وأعلنت «داعش» مسئوليتها عن الهجمات التي استهدفت الكنائس والفنادق الفاخرة، على الرغم من أنها لم تقدم أدلة مباشرة على تورطها بالهجوم.

 

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السُلطة فنادق كنائس وزير الدفاع السريلانكي بريطانيا وأستراليا نادي الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري 2019 عيد تحرير سيناء Endgame
tech tech tech tech
CIB
CIB