موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 05:38 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«السيسي» يؤكد على دعم مصر لإرادة الشعب السوداني

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته الافتتاحية في بداية القمة المنعقدة، اليوم الثلاثاء، عن شكره لقادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين في أعمال القمة التشاورية للشركاء الإقليميين للسودان على سرعة الاستجابة للدعوة الطارئة؛ لعقد اجتماع اليوم، الذي يجسد إيماننا بمسئوليتنا المشتركة، وحرصنا على تعزيز العمل الجماعي الافريقي اتساقاً مع روح ومبادئ التضامن والأخوة والوحدة مع السودان الشقيق، الذي يشهد حالياً مرحلة استثنائية من تاريخه، وتفعيلاً لمبدأ الحلول الأفريقية للمشكلات الأفريقية.

  

كما أعرب الرئيس السيسي، عن تقديره للشعب السوداني الشقيق، الذي اثبت بسلوكه المتحضر والسلمي قدرته على التعبير عن إرادته وطموحاته المشروعة في التغيير، وسعييه للتحول الديمقراطي القائم على سيادة القانون ومبادئ الحرية، وإرساء العدالة وبناء دولة المؤسسات وتحقيق التنمية، بما يعكس الإرث الحضاري والتاريخي للسودان الشقيق.

 

وأكد الرئيس السيسي دعم مصر الكامل لخيارات الشعب السوداني وإرادته الحرة في صياغة مستقبل بلاده وما سيتوافق عليه في هذه المرحلة المهمة والفارقة في تاريخه.

 

البنك الأهلي
عبد الفتاح السيسي السودان كلمة السيسي السودان ليبيا القمة التشاورية مصر اخبار مصر السُلطة نتيجة الاستفتاء كارديف ضد ليفربول اسعار الذهب اليوم عيار 21
tech tech tech tech
CIB
CIB