موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 04:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

متحدث الرئاسة يستعرض مذكرات التفاهم بين مصر وكوت ديفوار

بسام راضي
بسام راضي

أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد اليوم، جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس الإيفواري "الحسن واتارا"، بالقصر الرئاسي أعقبتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، كما شهد الرئيسان التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الثقافة، والصحة، وتكنولوجيا المعلومات؛ وتلى ذلك عقد مؤتمر صحفي مشترك للرئيسين".

ووصل الرئيس السيسي كوت ديفوار المحطة الثالثة من جولته الخارجية، حيث بدأ الرئيس السيسي الأحد الماضي جولة خارجية تشمل زيارة كلٍ من غينيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وكوت ديفوار، والسنغال.

وتأتي جولة الرئيس الخارجية إلى منطقة غرب أفريقيا في إطار حرص مصر على تكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، وكذا مواصلة تعزيز علاقاتها مع دول القارة في مختلف المجالات، لا سيما عن طريق تدعيم التعاون المتبادل على الأصعدة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، إلى جانب الأولوية المتقدمة التي تحظى بها القضايا الأفريقية في السياسة الخارجية المصرية، خاصةً في ضوء الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة بسام راضي الرئيس السيسي كوت ديفورا مباحثات مشتركة أول صورة لثقب أسود محمود الجندي اولد ترافورد ارطغرل144
tech tech tech tech
CIB
CIB