موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

اتفاقية تعاون بين جامعة «النهضة» و«سيسكو» للتكنولوجيا

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

شهد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة النهضة وشركة سيسكو للتكنولوجيا، وتضمنت الاتفاقية التعاون المشترك في إدخال تكنولوجيا المعلومات للجامعات، ومساعدة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على التعرف على أفضل نظم التكنولوجيا التي تقدمها شركة سيسكو، وجاء ذلك على هامش المنتدى الأول للتعليم العالى والبحث العلمى.

 

وشاركت جامعة النهضة في المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي والبحث العلمي بين الحاضر والمستقبل، الذي نظمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة من 4 إلى 6 أبريل بالعاصمة الإدارية الجديدةبرعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

كما شاركت الجامعة في المعرض المصاحب للمنتدى ضمن 85 عارضًا من جامعات حكومية وخاصة وأهلية بالإضافة إلى عدد من المنظمات المعنية بالتعليم العالى سواء الإقليمية أو الدولية.

 

وصرح المهندس محمد الرشيدي رئيس مجلس الأمناء، بأن المنتدى يناقش العديد من القضايا المهمة التي تستهدف الارتقاء بالتعليم العالى في مصر وتعظيم عائد الاستثمار، مما سيكون له عظيم الأثر في مواجهة التحديات التي يواجهها التعليم العالى، خاصة في ظل التحول الرقمى الذى يشهده العالم حاليًا.

 

وأضاف الدكتور حسام الملاحي رئيس الجامعة، أن المنتدى يعد فرصة متميزة تفتح الطريق أمام الجامعات لتبادل الخبرات والتجارب العالمية في مجالات تطوير التعليم العالى والبحث العلمى والابتكار.

 

يذكر أنه قد شارك في فعاليات المنتدى أكثر من 2000 شخصية من بينهم كبار المسؤولين والعلماء والخبراء والمهتمين بالتعليم الجامعي والبحث العلمي والابتكار، وأكثر من 300 شخصية أجنبية من كبار العلماء ورؤساء الجامعات الدولية ونواب وزراء التعليم وخبراء التعليم من 55 دولة، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالتعليم العالي والبحث العلمي.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السُلطة خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي هيئة التدريس شركة سيسكو جامعة النهضة اخبار الاهلي اليوم الكونفدرالية ترتيب الأهلي في دروي ابطال افريقيا اهداف صن داونز في الاهلي
tech tech tech tech
CIB
CIB