موقع السلطة
السبت، 21 سبتمبر 2024 06:04 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نشرة الـ«توك شو».. هروب «تميم» من القمة العربية يتصدر المشهد

تميم
تميم

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

 

«طبعا زهقت من كلام الناس».. عمرو أديب يوجه رسالة ساخرة لـ«تميم»

وجه الإعلامي عمرو أديب، رسالة إلى أمير قطر الأمير تميم بن حمد، "عزيزي أمير قطر عارف أنك زهقت من الصبح الناس بتقول عليك أنك هربان"، لافتًا إلى أن هناك عدة سيناريوهات حول سبب مغادرتك للقمة العربية اليوم في تونس.

وأشار "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إلى أن قناة الجزيرة وملحقاتها لم تصرح بجملة واحدة عن سبب مغادرة أمير قطر القمة العربية، مضيفا ساخرا: "المفروض يقولوا لينا الأمير مشي ليه.. عنده ظرف، جاله عزاء، أبوه اتصل به قاله تعالى حالا".

ولفت إلى أن هناك سيناريو يقول إن سبب مغادرة أمير قطر هو مهاجمة الأمين العام لجامعة الدول العربية لتركيا، مضيفا: "الأمير القطري بدأ يفكرنا بالراحل معمر القذافي، كل قمة عربية لازم تحصل حاجة.. سمو الأمير لا تكن قذافي جديد ربنا يهديك وتعقل".

 

رد فعل الرئيس السيسي بعد رؤيته لتميم في القمة العربية

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن رد فعل الرئيس عبدالفتاح السيسي، حينما شاهد أمير قطر، تميم بن حمد، في قاعة مؤتمر القمة العربية قبل انطلاقه.

وقال موسى خلال برنامجه «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد، إن القادة العرب كانوا يتبادلون الترحاب مع الرئيس السيسي في قاعة مؤتمر القمة قبل انطلاقه، وفجأة دخل تميم وسلم على عدد من القادة، ووقف أمام الرئيس السيسي، متابعًا: «الرئيس مخدش باله إن في حد واقف، وتوجه بالحديث الناحية الأخرى مع باقي القادة العرب»، وذلك وفق رواية أحد الحاضرين داخل قاعة القمة، صباح اليوم، قبل انطلاقها بدقائق.

وأضاف موسى قائلًا: «الرئيس السيسي لم يصافح حاكم النظام القطري، وأدار وجهه الناحية الأخرى، فوقف تميم والجميع ينظر له»، متابعا: «هذا موقف مصر والدول العربية من نظام قطر الإرهابي».

 

 

أحمد موسى: القادة العرب تجاهلو انسحاب تميم من القمة العربية

قال الإعلامى أحمد موسى، إن جميع القادة العرب المشاركين في قمة تونس والدول الشقيقة تجاهلوا إنسحاب أمير قطر تميم بن حمد من القمة العربية الثلاثين، مضيفا: "خرج ولم يعد".

وتابع "موسى" خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"، قائلا: "أحمد أبو الغيط صوت عربى قوى يواجه العدو التركى والإيرانى بكل قوة".

وأكد "موسى" أن مصير الخائن هو ما رأيناه اليوم من عدم تقدير أو حب من قادة الدول العربية للخائن تميم، على حد وصفه.

 

«الباز» يكشف مخطط الإرهاب ضد السيسي في القمة العربية

قال الإعلامي محمد الباز، إن هناك بعض الجماعات الداعمة للإرهاب كانت تسعى إلى إلحاق الضرر بالرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء انعقاد القمة العربية بتونس .

 

وأضاف خلال تقديمة برنامج " 90 دقيقة "، المذاع عبر فضائية " المحور "، أن بعض النواب الداعمين للنظام القطري كان يسعون إلى مهاجمة الرئيس السيسي ولكن، مشيرا إلى وجود بعض الإشاعات التي تم ترويجها بعدم حضور الرئيس السيسي القمة العربية متسائلا :هل يجوز أن يمتنع رئيس أكبر دول عربية عن حضور القمة العربية ".

وأكد أن الرئيس السيسي أوضح موقف الدولة المصرية من القضية الفلسطينية أمام جميع الحاضرين خلال انعقاد القمة العربية .

 

الإبراشي: القمة العربية ردت على تكهنات الإعلام الأمريكي

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن القمة العربية اليوم كانت هامة للغاية، لأنها شهدت التصدي لكل ما أثير خلال الفترة الماضية، حول صفقة القرن لحل القضية الفلسطينية وفقَا لرؤية أمريكية لم تضح بعد.

وأضاف "الإبراشي"، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "on e"، مساء الأحد، أن البيان الختامي للقمة العربية أغلق فكرة قبول أي دول عربية، أن تكون القدس عاصمة لإسرائيل، مثلما تحدثت بعض وسائل الإعلام الأمريكية.

ولفت إلى أن بعض الدول التي لم تلقي طوبة على إسرائيل، تتهتم مصر ببيع القضية الفلسطينية، لافتًا إلى أن هذه الدول لا تتقن إلا دعارة الكلام.

البنك الأهلي
تميم امير قطر القمة العربية الـ30 تونس الرئيس عبد الفتاح السيسي عمرو أديب احمد موسى محمد الباز قذافي وائل الإبراشي
tech tech tech tech
CIB
CIB