موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

القمة 117.. الأهلي يتحدى الزمالك على صدارة الدوري

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يفتح ستاد الجيش ببرج العرب أبوابه، في السابعة مساء اليوم السبت، لاستضافة مباراة القمة المرتقبة التي ستجمع بين متصدر الدوري "الزمالك" ووصيفه وحامل اللقب "الأهلي"، ضمن مؤجلات الجولة الـ 17 من مسابقة الدوري الممتاز.

وتعد هذه المواجهة رقم 14 التي تقام في شهر مارس، وعلى مدار تاريخ مواجهات الفريقين في بطولة الدوري التي انطلقت عام 1948، حيث سبق والتقى الأهلي مع الزمالك 13 مرة في ذات الشهر، انتهت 5 مباريات منها بفوز النادي الأهلي، وكان التعادل حاضرا في 5 مباريات، فيما فاز الزمالك في 3 لقاءات.

 

وعادة ما تتسم مباريات القمة بين الأهلي والزمالك بالاثارة والندية بغض النظر عن موقع كل فريق في جدول الترتيب، إلا أن مباراة اليوم لها طابع خاص؛ إذ أن الفريق الأبيض يسعى للفوز لتوسيع الفارق بينه وبين الأهلي صاحب المركز الثاني، في حين يأمل المارد الأحمر تحقيق الفوز لخطف الصدارة.

 

يقود المباراة طاقم تحكيم روماني مكون من: ستيفان كوفاكس ( حكم ساحة )، و ميهاي اوفيديو أرتن ( مساعد أول )، و فازن فلورن مارينسكو ( مساعد ثان )، و اونت ماريوس إفرام ( حكم رابع ).

 

ويتصدر الزمالك ترتيب الدوري المحلي برصيد 53 نقطة، تحصل عليهم من 22 مباراة، حقق الفوز في 16 مباراة، تعادل في 5، وخسر مباراة وحيدة، سجل لاعبو الأبيض 50 هدفا، في حين تلقت شباكهم20 هدف.

 

ويملك الأهلي 51 نقطة بفارق نقطتين عن الصدارة، جمعها من 16 انتصارا، 3 تعادلات و3 هزائم، سجل لاعبوه 38 هدف، استقبلت شباكهم 15 أخريين.

 

 

 تقابلا الفريقان في ٢١٦ مناسبة، حقق المارد الأحمر الفوز في ٩١ لقاء مقابل ٥٠ خسارة، في حين خيم التعادل ما بين إيجابي وسلبي على 75 لقاء.

 

وفي الدوري لعب الفريقان 116 مباراة، فاز الأحمر على الزمالك 43 مرة، بينما حقق الأبيض الفوز فى 26 مباراة وحسم التعادل نتيجة 47 لقاء، سجل الأهلي في مرمى الزمالك في بطولة الدوري145هدفا، واستقبلت شباكه 100 هدفا .

 

ومن المتوقع أن يبدأ السويسرى مباراة اليوم بتشكيل مكون من: محمود عبدالرحيم جنش ومحمود حمدى الونش ومحمود علاء وحمدى النقاز وعبدالله جمعة وطارق حامد وفرجانى ساسى ويوسف أوباما ومحمود كهربا وأحمد سيد زيزو وخالد بوطيب.

 

ومن المنتظر يبدأ الأهلى بتشكيل مكون من: محمد الشناوى فى حراسة المرمى، ومن أمامه الرباعى سعد سمير وأيمن أشرف ومحمد هانى وعلى معلول، وفى الوسط حسام عاشور وعمرو السولية وناصر ماهر وجونيور أجايى ورمضان صبحى، وفى الهجوم مروان محسن.

 

 

 

البنك الأهلي
اخبار الرياضة الزمالك الاهلي الدوري المصري الاهلي والزمالك حفل محمدرمضان الطقس اليوم كريم حسن شحاتة ترتيب الدوري المصري
tech tech tech tech
CIB
CIB