موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

«مدبولي» في الفيوم.. تفقد معرض القرى المنتجة.. ويلتقي طلاب الثانوية العامة

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

استهل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء جولته بمحافظة الفيوم اليوم الخميس، بتفقد معرض القرى المنتجة المقام داخل ساحة ديوان عام المحافظة، حيث استعرض منتجات القرى من السلع الزراعية والتمور والسجاد اليدوى.

وأشاد رئيس الوزراء بجودة وتنوع منتجات قرى الفيوم، خاصة بعدما تم الإشارة إلى أن بعض إنتاج تلك القرى يتم تصديره للخارج، وأن منتجات المحافظة من تمور يتم توريدها إلى شركة مصر للطيران لتقديمها لضيوف مصر المسافرين على خطوط الشركة الوطنية.

كما استمع الدكتور مصطفى مدبولى إلى مطالب منتجى السجاد اليدوى فيما يخص ضرورة توفير الحرير بأسعار مناسبة، ووعد ببحث آليات تنفيذ ذلك مع الوزراء المعنيين من أجل تشجيع منتجى ومصنعى السجاد اليدوي في محافظة الفيوم.

كما استمع رئيس الوزراء لشرح تفصيلي حول أقسام مستشفي الفيوم العام وهيئة التأمين الصحي بها، وأكد على ضرورة الاهتمام بوحدات الغسيل الكلوى وطلب تفقدها شخصيا للتأكد من توافر الأجهزة اللازمة بها والعمل داخلها .

وأجرى رئيس الوزراء حوارا وديا مع أحد مرضي الغسيل الكلوى، استمع خلاله لمدى مستوى الخدمة المقدمة لهم.

تفقد  الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، خلال جولته بمحافظة الفيوم، اليوم، مدرسة الفيوم الثانوية بنات، في زيارة مفاجئة.

وأجرى رئيس الوزراء حوارا مع طلاب الصف الأول الثانوي قائلا لهم "مين فيكم استخدم التابلت بعد الأزمة الأخيرة فردت إحدي الطالبات قائلة استخدمناه وامتحنا الإنجليزى والجغرافيا.. فرد رئيس الوزراء عندكم أي مشاكل فردت الطالبة قائلة: الأسئلة صعبة ".

وقال رئيس الوزراء للطلاب أنتم ستكونوا نموذجا للطلاب من بعدكم، لا يوجد تغيير يحدث دون مشاكل، فنظام التعليم الجديد جيد للغاية، أنتم تتعلمون نظاما جديدا والعالم كله بيتعلم بهذه الطريقة ".

وسأل رئيس الوزراء عن آرائهم في التجربة لنظام التعليم الجديد، فقال الطلاب: "التجربة رائعة ".

وطالبت إحدى الطالبات رئيس الوزراء بأن تكون الأسئلة أكثر وضوحا.

كما توجه رئيس مجلس الوزراء، إلى محالج القطن في محافظة الفيوم، لمتابعة أعمال التطوير الجارى تنفيذها بها، وذلك بمرافقة وزراء: التنمية المحلية، والصحة والسكان، والزراعة واستصلاح الأراضى، وقطاع الأعمال العام، والمحافظ، ورئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج.

فى بداية الجولة أكد رئيس الوزراء ضرورة توفير كافة الاحتياجات اللازمة لعمليات التطوير الخاصة بمحالج الأقطان، وخاصة فى محافظة الفيوم؛ باعتبارها أول محافظة بدأت مشروعات التطوير، وذلك من منطلق أنها صناعة استراتيجية توجه لها الدولة اهتماما بالغا، لإعادة هيكلتها؛ والنهوض بها، مُشيرا إلى أننا لدينا عمالة ماهرة فى كافة قطاعات الغزل والنسيج، والعمل جارٍ حاليا للانتهاء من استراتيجة تطوير كافة الشركات على مستوى الجمهورية، بما يخدم أهداف الدولة، فضلا عما تسهم به من توفير فرص عمل جديدة، مع ضرورة توفير كافة برامج التدريب وتزويدهم بكافة المهارات المطلوبة لمواكبة التطور التكنولوجى فى هذه الصناعة على مستوى العالم.

واستمع «مدبولى» لشرح تفصيلى حول محالج القطن القائمة فى محافظة الفيوم، والتى تضم محلجين، أحدهما قديم تم إغلاقه لاعتبارات بيئية وفنية، والآخر جديد يجرى العمل على الانتهاء من تطويره، تمهيدًا لافتتاحه خلال الفترة المقبلة.

 

البنك الأهلي
مصطفى مدبولي الحكومة مجلس الوزراء محافظة الفيوم طلاب التعليم طلاب الثانوية العامة التعليم الجديد الغسيل الكلوي التأمين الصحي
tech tech tech tech
CIB
CIB