موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تعطل محركات سفينة سياحية قرب النرويج بسبب الأحوال الجوية (فيديو)

عطل في محرك باخرة سياحية قبالة السواحل الغربية للنرويج
عطل في محرك باخرة سياحية قبالة السواحل الغربية للنرويج

قامت صحيفة «ميرور» البريطانية، بنشرمقطع فيديو، يظهر لحظات الرعب والذعر التي عاشها مئات الركاب، الذين كانوا على متن سفينة سياحية تعطل محركها قبالة السواحل الغربية للنرويج وسط أمواج عاتية وأحوال جوية سيئة.

وتظهر في مقطع الفيديو، السفينة النرويجية الضخمة وهي تتمايل بشكل مرعب بسبب الأمواج العالية، الأمر الذي أدى إلى تحطم الأثاث وسقوط الأطعمة والمشروبات على الأرض، كما يظهر الركاب المذعورون وهم متشبسين بمقاعدهم خوفاً على سلامتهم.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أنه كان على متن السفينة نحو 1300 شخص، مضيفة أن الحادث خلف إصابة 3 ركاب بإصابات وصفت بـ«الخطيرة»، إلى جانب 5 آخرين على الأقل، إصاباتهم طفيفة.

وقال مركز الإسعاف في جنوب النرويج، في تغريدة عبر «تويتر»، «إن السفينة السياحية فايكينغ سكاي وجّهت نداء استغاثة بعد مواجهتها مشكلات في المحرك، وسط أحوال جوية سيئة».

وجاري إرسال مروحيات إلى مكان تواجد السفينة من أجل إجلاء الركاب، حيث يتم رفعهم واحداً تلو الآخر بواسطة الحبال، ويتوقع أن تستغرق عملية الإجلاء عدة ساعات.


وجدير بالذكر أن الحادث وقع على بعد حوالي 2,5 ميل بحري قبالة منطقة في غرب النرويج، سبقت وأن شهدت حوادث غرق عدة.
 

 

البنك الأهلي
اخبار اعلام عرب وعالم لسواحل الغربية النرويج باخرة كامل الوزير جيسي عبدو محمد رشاد منتخب اسبانيا الغاء رسوم تكرار العمرة كوريا الشمالية الهلال عمار السويح
tech tech tech tech
CIB
CIB