موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 07:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«الصحة» تعلن عن تخفيض الكورس العلاجي لمرضى فيروس «سي»

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، تخفيض تكلفة الكورس العلاجي لمريض فيروس سي في ثلاثة أشهر، من 80 ألف دولار، إلى 50 دولار داخل مصر، من خلال التقدم التكنولوجي، بواسطة 21 مصنع دواء مصري يعملون لإنتاج علاج فيروس سي.

 

وقالت زايد، خلال كلمة لها بالجلسة الثانية لملتقى الشباب العربي والأفريقي والمنعقدة بعنوان «مستقبل البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية» بمدينة أسوان، إن وزارة الصحة المصرية حصلت على اعتماد دولي من منظمة الصحة العالمية لإنتاج كثير من الأدوية في إحدى المصانع المصرية.

 

وأوضحت وزيرة الصحة، أن من ضمن الابتكارات التي ساعدت وزارة الصحة خلال الشهرين الماضيين على تسجيلها في مصر، علاج مبتكر لأمراض الملاريا، وهناك مصانع يمكن أن تنتج 3 طن يومياً لإتاحته لكل الدول الإفريقية للتخلص من الملاريا ومقاومة الباعوض.

 

وأشارت إلى أن مصر خطت خطوات كبيرة جداً في مجال تصنيع البلازما بدعم من منظمة الصحة العالمية، وتجهز مصر 12 مركزاً لتجميع البلازما، وستعلن عن حملة كبرى لجلب 36 ألف متبرع دائم، لإنتاج 300 ألف لتر سنويا بداية من العام المقبل غير مشتقاته.

 

 

البنك الأهلي
اخبار مصر هالة زايد وزيرة الصحة الكورس العلاجى مريض فيروس سي مانشستر يونايتد الاسماعيلي محافظة الشرقية نتيجة قرعة الحج2019
tech tech tech tech
CIB
CIB