موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

مجدي وهبة.. بطولات قليلة ونهاية حزينة 

مجدي وهبة
مجدي وهبة

مجدي متولي وهبة محمد، ولد في 19 سبتمبر عام 1944، بمحافظة بني سويف، وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1967، وبعدها بعام واحد فقط حصل أيضًا على ليسانس آداب قسم علم نفس، لتتكون شخصية الفنان المميز ذى الموهبة والثقافة الواسعة.

 

عقب تخرجه، لم يجد فرصة للعمل بالفن، نتيجة للظروف الصعبة التي كانت تمر بها البلاد عقب النكسة، الأمر الذي اضطره للتفكير في السفر خارج البلاد، حتى جاءت فرصته عندما شاهده المخرج الراحل نور الدمرداش بالصدفة في أحد الأستوديوهات، وأسند إليه دور البطولة في مسلسل "البقية تأتي" ولاقى العمل نجاحًا كبيرًا.

 

وراهن عليه المخرج أشرف فهمي ليلعب دور الضابط المتعاطف مع المسجونين بفيلم «ليل وقضبان» عام 1973، ونال «وهبة» شهادة تقدير في هذا الفيلم.

 

ومن هنا اشتهر وهبة، الذي وصل رصيده الفني لأكثر من 100 فيلمًا، من بينها الرداء الأبيض وضربة شمس وباب النصر وثرثرة فوق النيل، المراة الأخرى، ورجل بمعنى الكلمة، والوحل، وأبناء و قتله.

 

كما اشترك في عدة مسلسلات منها «رقيب لا ينام»، و«هند والدكتور نعمان»، و«عقبة بن نافع»، و«هي والمستحيل» و«ملك اليانصيب»، ومسرحيات من أبرزها: «تزوير في أوراق عاطفية»، «الخوافين»، و«وش السعد»، و«النسانيس»، إضافة إلى مشاركته في العمل الإذاعي برديس عام 1978، كما قام بإنتاج مسلسل «الكعبة المشرفة»، ومسرحية حلم الحياة، وتزوج الفنان مجدي وهبة من ابنة عم ملكة مصر السابقة «ناريمان»، وأنجب منها ابنة واحدة تدعى منال .

 

توفي في 4 فبراير 1990 عن عمر ناهز الـ46 عامًا، بقرية المشربية السياحية بالغردقة إثر هبوط حاد بالقلب وكان عائدا من أداء العمرة منذ اسبوعين قبل وفاته

 

 

البنك الأهلي
مجدي وهبة افلام مسرحيات الوحل الخوافين هي والمستحيل الكعبة المشرفة النسانيس
tech tech tech tech
CIB
CIB