موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

تعرف على الأندية التي حسمت تأهلها لربع نهائي الأبطال

دوري ابطال اوروبا
دوري ابطال اوروبا

حسمت بالفعل 4 أندية بطاقة عبورها للدور ربع النهائى من مسابقة دورى أبطال أوروبا، بعد ختام جولة الإياب بين ثمانية فرق من أصل 16 فريق يتنافسون على مقعد دور الـ 8 من البطولة الأوروبية الأقوى.

 

وكان فريق أياكس أمسترادام الهولندي أول المتأهلي لربع النهائي بعد إقصاءه  ريال مدريد "حامل اللقب" ثلاث مواسم على التوالي، بعدما الفوز عليه برباعية مقابل هدف وحيد فى مواجهة الإياب التى أقيمت على ملعب "سانتياجو برنابيو".

 

وبات توتنهام أول الفرق الإنجليزية التي حسمت تأهلها بعد تخطي بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 4-4 مجموع مباراتي الذهاب والاياب.

 

وبالأمس، تأهل فرق فريق مانشستر يونايتد الانجليزي على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي بعدما تغلب عليه بثلاثية مقابل هدف بعد الخسارة التي كان قد تعرض لها في جولة الذهب بهدفين دون رد، كذلك حقق فريق بورتو البرتغالي المفاجأة بإقصاء روما الإيطالي من البطولة بعد الفوز عليه بثلاثية مقابل هدف.

 

ومن المقرر أن تقام قرعة الدور ربع النهائى يوم الجمعة 15 مارس الجارى، وتقام مباريات الذهاب يومى 9 و 10 أبريل، ثم الإياب في 16 و 17 من الشهر نفسه.

 

وتختتم مواجهات إياب الدور ثمن النهائى يومي 12، و13 مارس الجاري بمواجهات نارية ستجمع بين مانشستر سيتى وشالكة، يوفنتوس وأتلتيكو مدريد، بايرن ميونخ وليفربول، برشلونة وليون.

 

 

 

 

 

 

البنك الأهلي
اخبار الرياضة دوري ابطال اوروبا ربع النهائي التشامبيونزليج ربع النهائي جولة الاياب الاندية المتأهلة
tech tech tech tech
CIB
CIB