موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

أرقام قياسية بعد اقصاء أياكس للملكي من الأبطال.. تعرف عليها

مودريتش
مودريتش

أطاح فريق أياكس أمستردام الهولندي بنظيره ريال مدريد الأسباني، من الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق عليه الفوز برباعية مقابل هدف وحيد بالمباراة، التي جمعت بين الفريقين، مساء أمس الثلاثاء، على ملعب «سنتياجو برنابيو».

 

افتتح النجم المغربي حكيم زياش التسجيل للفريق الضيف في الدقيقة الثامنة، وأحرز ديفيد نيريس الهدف الثاني لنفس الفريق في الدقيقة 18.

 

وفي الدقيقة 62، عزز تاديتش من تقدم فريقه بتسجيله الهدف الثالث، وقلص ماركو أسينسيو النتيجة لريال مدريد بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 70، قبل أن يختتم شوتي رباعية الفريق الهولندي في الدقيقة 72 من زمن اللقاء.

 

وحقق الفريق الهولندي العديد من الأرقام القياسية، نرصدها في السطور التالية:

 

- أصبح دوسان تاديتش لاعب وسط الفريق، ثاني أفضل لاعب في تاريخ أياكس يسجل على الأقل ستة أهداف في دوري أبطال أوروبا في موسم واحد، بعد اللاعب البولندي جاري ليتمانين موسمي 1994/1995، 1995/1996.

 

-  لم يهزم أياكس في كل من مباريات دوري أبطال أوروبا الـ 47 الأخيرة، التي سجل اففتح فيها التسجيل، حيث فاز في 39 مباراة، وتعادل في 8 مباريات.

 

- لأول مرة منذ 22 عامًا يتأهل فريق أياكس الهولندي لدور الـ 8 من دوري أبطال أوروبا.

 

- لم يشارك أي لاعب بشكل مباشر في أهداف أكثر من لاعب وسط أياكس الهولندي «دوسان تاديتش» في دوري الأبطال هذا الموسم، حيث سجل 5 أهداف، بالإضافة لـ 3 تمريرات حاسمة لزملائه بالفريق.

 

- وتعد هذه المرة الأولى التي يستقبل فيها ريال مدريد هدفين على أرضه في أول 18 دقيقة بتاريخ مشاركاته بدوري الابطال.

 

بهذه النتيجة ودع الميرينجي البطولة الأوروبية للمرة الأولى منذ عام 2015 بمجموع المباراتين بنتيجة 5-3، حيث كان قد تغلب على أياكس في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف واحد.

 

 

البنك الأهلي
أخبار الرياضة ريال مدريد إياكس دوري أبطال أوروبا ثمن النهائي ربع النهائي جولة الاياب إقصاء الملكي أرقام قياسية
tech tech tech tech
CIB
CIB