موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:52 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

الأهلي يفوز على الإنتاج بهدف ويواصل الزحف نحو قمة الدوري

الاهلي والانتاج الحربي
الاهلي والانتاج الحربي

تغلب النادي الأهلي على منافسه الإنتاج الحربي، بهدف وحيد سجله عمرو السولية في الدقيقة 49 من عمر المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء اليوم السبت، على أرضية ملعب بتروسبورت، ضمن منافسات الأسبوع الـ 22 من منافسات الدوري الممتاز.

 

الشوط الأول

 

بدأ الأهلي بضغط مكثف على دفاعات الإنتاج، وفي الدقيقة الرابعة مرر حسين الشحات كرة بينية داخل منطقة جزاء الخصم في اتجاه ناصر ماهر الذي كاد ان ينفرد بمرمى عامر عامر.

 

وغادر محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي مران الإحماء الذي يسبق مباراة المارد الأحمر أمام الإنتاج الحربي، وذلك بداعي الإصابة، ليشارك شريف إكرامي بدلا منه.

 

وفي الدقيقة العاشرة، احتسب حكم اللقاء خطأ لصالح لاعب الانتاج بعد تدخل قوي من محمد هاني في منتصف الملعب.

 

وانطلق أحمد شديد قناوي لاعب الانتاج في الدقيقة 12 من الجهة اليسرى وحاول ارسال كرة عرضية داخل منطقة جزاء الأهلي لكن تدخل ياسر ابراهيم لتصطدم الكرة بلاعب الانتاج مرة أخرى وتتحول لركلة مرمى للفريق الأحمر.

 

استمر التعادل السلبي قائماً مروراً بالدقيقة 15 واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لصالح المارد في منتصف الملعب بعد تدخل محمود كابونجا على ناصر ماهر.

 

وفي الدقيقة 20، أشهر محمد الحنفي كارت أصفر في وجه وهاب عماد لاعب الإنتاج بعد تدخل عنيف على ناصر ماهر ليحتسب بعدها ركلة حرة مباشر لفريق لاسارتي.

 

نفذ النجم التونسي على معلول الركلة الحرة المباشرة بقوة لكن تصدى لها حارس عامر عامر وأبعدها خارج مرماه.

 

توقفت أحداث المباراة في الدقيقة 27 بسبب سقوط عمرو السولية داخل أرض الملعب بعد كرة مشتركة مع ياسر ابراهيم مما استعدى دخول الجهاز الطبي لعلاجه.

 

وأشهر الحكم كارت أصفر مستحق لكابونجا لاعب الانتاج  في الدقيقة 33 بعد تدخل عنيف على ناصر ماهر، محتسباً ركلة حرة مباشرة للأهلي.

 

وكاد حسين الشحات أن يفتتح أولى أهداف الشوط الاول والمباراة بعدما استلم كرة جهة اليمين من رمضان رصبحي في الدقيقة 37 لكنه سدد في الشباك الخارجية لحارس مرمى الخصم.

 

وفي الدقيقة 41، سدد محمد مسعد لاعب الإنتاج كرة صاروخية باتجاه شريف إكرامي إلا أنها مرت بسلام على المرمى.

 

واحتسب حكم اللقاء دقيقتين وقت محتسب بدل من الضائع لم تشهد خطورة من الطرفين ليطلق بعدها محمد الحنفي صافرة إنتهاء الشوط الأول.

 

الشوط الثاني

 

دخل النادي الأهلي الشوط الثاني بسيطرة قوية على دفاعات الإنتاج الحربي ولم تمر سوى 4 دقائق فقط حتى تمكن عمرو السولية من تسجيل أولى أهداف الأهلي في شباك الخصم بعد كرة مرتدة من الدفاع.

 

ومرر رمضان صبحي كرة بينية في الدقيقة 53 باتجاه علي معلول داخل منطقة جزاء الانتاج الذي وزعها بدوه لأجايي لكن مدافع الفريق المنافس تدخل وأبعد الكرة قبل ان تصل للنيجيري.

 

وفي الدقيقة 57، مرر عمرو السولية كرة بينية برأسه من لمسة واحدة وصلت لحسين الشحات أمام مرمى عامر عامر مباشرة لكنه سدد الكرة في الشباك الخارجية.

وأجرى الأوروجوياني مارتن لاسارتي، أولى تبديلات المارد الأحمر في الدقيقة 61 بخروج حسين الشحات ودخول جيرالدو.

 

وفي الدقيقة 65، تعرض محمود حماده لاعب الانتاج لحالة طرد وانذار لرمضان صبحي بعد الاشتباك في كرة مشتركة، ليتقرر غياب نجم هدرسيفيلد تاون الانجليزي عن مواجهة الأهلي المقبلة أمام الداخلية بسبب حصوله على 3 انذرات.

 

 

وفي الدقيقة 74،  حاول موسى دياوارا تمرير كرة بينية في اتجاه أحمد شديد قناوي في الجهة اليسرى لكنها جاءت أطول من اللازم وتحولت لضربة مرمى لصالح النادي الأهلي.

 

وسدد أجايي كرة برأسه في الدقيقة 77 تصدى لها عامر عامر وتسقط الكرة داخل منطقة الجزاء ليسددها عمرو السولية مرة أخرى لكنها جاءت ضعيفة ووصلت للحارس.

 

وفي الدقيقة 85، أجري لاسارتي تبديل أخر لفريق الأهلي بنزول أحمد الشيخ وخروج جونيور أجايي، ولم تشهد الدقائق المتبقية محاولات جدية من الأحمر لتسجيل هدف أخر.

 

بهذه النتيجة، يحصد المارد الأحمر ثلاث نقاط مهمين ويصل للنقطة 42 في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري بفارق 3 نقاط عن بيراميدز صاحب الوصافة، في حين تجمد رصيد الإنتاج عند النقطة 31 في المركز الخامس. 

 

 

 

البنك الأهلي
اخبار الرياضة الاهلي الانتاج الحربي الاهلي والانتاج الدوري المصري ملعب بترو سبورت الشوط الأول الشوط الثاني
tech tech tech tech
CIB
CIB