موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

«كلاسيكو الأرض» تاريخ مواجهات الريال والبارسا في كأس الملك

ريال مدريد وبرشونة
ريال مدريد وبرشونة

تتجه أنظارعشاق كرة القدم في أرجاء المعمورة تجاه ملعب «كامب نو»، في تمام العاشرة من مساء اليوم، الأربعاء، لمتابعة مباراة كلاسيكو الأرض الذي يجمع بين برشلونة وضيفه ريال مدريد في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس ملك اسبانيا.

 

وحجز برشلونة بطاقة تأهله للدور نصف النهائي لبطولة كأس إسبانيا، بعدما تخطي عقبة فريق أشبيلية في الدور ربع النهائي بنتيجة 6-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بينما تأهل ريال مدريد لهذا الدور علي حساب فريق جيرونا بعدما تفوق عليه بنتيجة 7-3 في مجموع المباراتين.

 

ويتفوق برشلونة تاريخيًا على غريمه ريال مدريد في بطولة كأس ملك إسبانيا، حيث تقابل الفريقان في 33 مباراة بالبطولة المحلية منذ انطلاقها عام 1903، فاز الريال في 12 مباراة، مقابل 14 انتصارًا لبرشلونة، وكان التعادل حاضرًا في 7 مناسبات.

 

وتعد هذه المواجهة السادسة بين فريقي برشلونة وريال مدريد في نصف نهائي كأس إسبانيا، حيث سبق وتقابل الفريقان في هذا الدور 5 مرات أعوام، 1916، 1943، 1954، 1993، 2013، بواقع «12 مباراة»، فاز الريال في 6 مباريات، مقابل 3 انتصارات للفريق الكتالوني، والتعادل كان حاضرًا في 3 مباريات.

 

 يذكر أن آخر مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في نصف نهائي كأس إسبانيا كان عام 2013، وانتهي لقاء الذهاب في مدريد بالتعادل 1-1، وفاز الملكي في لقاء الإياب على ملعب «كامب نو» بنتيجة 3-1.

البنك الأهلي
اخبار الرياضة ريال مدريد برشلونة كأس الملك تاريخ المواجهات الريال والبارسا كامب نو
tech tech tech tech
CIB
CIB