موقع السلطة
الإثنين، 7 أكتوبر 2024 01:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

سحر نصر ووزراء المجموعة الإقتصادية في منتدى الأعمال المصري الألماني

موقع السلطة

 انطلقت اليوم الأثنين، أعمال منتدى الأعمال المصري الألماني، بحضور الدكتورة سحرنصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، حيث أكد بيتر التماير، وزير الاقتصاد والطاقة الألماني، حرص بلاده على زيادة استثماراتها في مصر، مشيدًا بقصص النجاح التي حققتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في مجال ريادة الأعمال.

 

وذكر التماير، أن المانيا ترغب في زيادة التعاون الاقتصادي مع مصر خلال المرحلة المقبلة، لافتاً إلى أن زيارة الوفد الألماني الحالية للقاهرة والذي يضم عدد كبير من الشركات الألمانية المهتمة بالسوق المصري ستسهم بشكل كبير في تعزيز الشراكة الإقتصادية، والإستثمارية، والتجارية، والإنتقال بها إلى آفاق أرحب.

 

 وأشاد وزير الإقتصاد الألماني،  بجهود مصر في توفيرالمناخ المناسب، لجذب الشركات الألمانية المهتمة بالسوق المصري الي ضخ استثمارات، في مشروعات جديدة بالتعاون مع القطاع الخاص المصرى، مشيداً في هذا الإطار بنجاح خطط الإصلاح الإقتصادي التي تبنتها مصر مؤخراً، والتي أسهمت في تحقيق معدلات نمو مرتفع .

 

ولفت إلى حرص ألمانيا على استمرار وتعزيز علاقات التعاون الإقتصادي مع مصر خلال المرحلة المقبلة ، لافتًا إلى أهمية التنسيق بين الحكومتين المصرية والألمانية، فيما يتعلق بمختلف القضايا الإقليمية والعالمية.

وحضر أعمال المنتدى المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول، والسيد بيتر التماير، وزير الغقتصاد والطاقة الألمانى، والمهندس محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات، والمهندس أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرفة التجارية. 

البنك الأهلي
اخبار اقتصاد سحر نصر وزيرة الاستثمار منتدى الأعمال بيتر التماير طاقة تجارة صناعة
tech tech tech tech
CIB
CIB