موقع السلطة
الإثنين، 8 يوليو 2024 09:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

وزيرة الهجرة تكشف عن اتفاق جديد يخص الشباب في مبادرة «إحياء الجذور»

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

قالت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنه تم الاتفاق على عدة أمور تخص الشباب في الدول الثلاث مصر قبرص واليونان، وذلك في إطار عمل المبادرة الرئاسية "إحياء الجذور"، خلال المباحثات الثلاثية التي عقدت في نوفمبر الماضي بينها وبين نظيريها القبرصي واليوناني لمناقشة مختلف الأفكار والمقترحات سواء التي كان يتم العمل عليها خلال الفترة الماضية وتوقفت بسبب جائحة كورونا، أو الأفكار والرؤى الجديدة، بشأن كافة المجالات والتعاون المشترك للبناء على العلاقات التاريخية بين الثلاث دول.

وكشفت السفيرة سها جندي، في تصريحات لها، أنه تم الاتفاق على مبادرات جديدة بشأن الشباب في الدول الثلاث وتعزيز التعاون بمجال السياحة وبشكل خاص سياحة الموانئ البحرية.

وأضافت وزيرة الهجرة أنه تم الاتفاق على استمرار الاجتماعات خلال الفترة المقبلة سواء على المستوى الوزاري أو على مستوى الشباب بالثلاث دول، بما في ذلك على هامش منتدى شباب العالم الذي يعقد سنويا تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ولفتت الوزيرة إلى أنه تم الاتفاق على عقد اجتماعات بالدول التي يوجد بها جاليات كبيرة للدول الثلاث وعلى رأسها فرنسا وكندا ودول أخرى تضمها القائمة، التي من الممكن أن تستضيف اجتماعاتنا لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال اجتماع السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع بولي إيوانو، سفيرة قبرص لدى مصر، وذلك بحضور الدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسي، والسفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB