موقع السلطة
الإثنين، 16 سبتمبر 2024 07:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

البحوث الفلكية تحدد ساعة رؤية رؤية هلال شهر شوال (فيديو)

هلال شهر شوال
هلال شهر شوال

هلال شهر شوال، كشف الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أنه من المتوقع حدوث اليوم في تمام الساعة الـ 6:16 صباحا، كسوف هجين للشمس ما بين جزئي وكلي وحلقي، ويتم رؤيته في مناطق استراليا وغرب اسيا وجنوب المحيط الهادي ولن يرى في مصر ولا في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

 

مدى تأثير كسوف الشمس علي رؤية هلال شوال

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "علي مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": كسوف الشمس لن يكون له تأثير علي رؤية هلال شهر شوال.

رؤية هلال شوال

وأضاف: رؤية هلال شهر شوال سيكون اليوم بعد غروب الشمس مباشرة، وطبقا لحساباتنا الفلكية وجود كسوف الشمس صباحا وبعد 12 ساعة سيكون هناك رؤية للهلال الوليد وهذا يؤكد أن هلال شوال سيولد اليوم وسيمكث في سماء مصر.

موعد أول ايام عيد الفطر المبارك

وتابع: الحسابات الفلكية تؤكد رؤية هلال شوال اليوم، ولذلك فلكيا الجمعة ستكون أول ايام عيد الفطر المبارك.

 

وأعلنت دار الإفتاء موعد استطلاع هلال شهر شوال وتحديد أول أيام عيد الفطر المبارك وذلك اليوم الخميس الموافق العشرين من شهر أبريل.

 

موعد استطلاع هلال شهر شوال

ومن المقرر أن يتم الإعلان نتيجة استطلاع الهلال وموعد عيد الفطر المبارك من خلال بث مباشر عبر صفحة دار الإفتاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

 

ميلاد هلال شهر شوال

ومن جانبه أكد الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزياقية، أن هلال شهر شوال سيولد اليوم، وسيستمر فى الأفق فترات زمنية ليست بالقليلة.

وقال القاضى إن كسوف الشمس المنتظر حدوثه اليوم الخميس 29 رمضان، دليل واضح على ميلاد هلال شهر شوال، مشيرا إلى أن الكسوف يحدث مع ميلاد الهلال الجديد.

وأوضح القاضي، في تصريحات صحفية له، أن كسوف الشمس يوم 20 أبريل كسوف كلى لن يرى فى مصر وبالتالى لن يؤثر على رؤية الهلال.

البنك الأهلي
هلال شهر شوال رؤية
tech tech tech tech
CIB
CIB