موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 01:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

حازم إمام: تعاقدنا مع بيريرا لنهاية الموسم المقبل.. واتفقنا على وجود مدير فني للجبلاية

رياضة  حازم إمام مع البرتغالي فيتور بيريرا
رياضة حازم إمام مع البرتغالي فيتور بيريرا

تحدث حازم إمام، عضو مجلس اتحاد الكرة، عن تعيين البرتغالي فيتور بيريرا، لرئاسة لجنة الحكام، وعلق على المستوى الذي قدمه منتخب الشباب في كأس أمم إفريقيا تحت 20 عامًا، المقامة في مصر حاليًا.

حازم إمام: تعاقدنا مع بيريرا لنهاية الموسم المقبل

وقال إمام في تصريحات تليفزيونية: لدينا إصرار على تواجد خبير أجنبي منذ البداية، ولذلك استقدمنا مارك كلاتنبرج، وأتمنى أن ينجح فيتور بيريرا ويقوم بالتطوير الذي نحتاجه.

وأضاف: مع أول تعثر الجميع يطالبنا بالرحيل، ولكن كل شيء يجب أن يأخذ وقته، كيف تطلب أن يحدث التطوير في الحال، ولا يوجد ما يحقق نجاحا فوريا، جميع الأمور تحتاج وقتها.

وواصل عضو اتحاد الكرة: استقدمنا كلاتنبرج على أساس التطوير، وكي يكون لنا حكام يشاركوا في كأس العالم، ومن أهدافنا للتطوير إخراج حكام يشاركون في كأس العالم، ويديرون المباريات النهائية في كأس الأمم الإفريقية.

وتابع: نهدف لتقليل المشاكل التحكيمية، ولذلك تعاقدنا مع بيريرا لما يتمتع به من خبرات في التطوير والإدارة، هو جاء مطور، وسيكون رئيس لجنة الحكام لكنه يحتاج لفترة من الوقت، وسيجتمع بأعضاء لجنة الحكام ومحمد فاروق، لمعرفة أسس إدارة مهام اللجنة ومعايير ترقي الحكام في الدرجات المختلفة.

وأضاف حازم: التعاقد مع بيريرا يمتد لنهاية الموسم المقبل، حوالي موسم ونصف تقريبًا، حتى يأخذ وقته ويعمل بهدوء، من أجل تطوير لجنة الحكام.

حازم إمام: نتائج منتخب الشباب مفاجأة

وعن منتخب الشباب، قال عضو اتحاد الكرة: نتائج كانت مفاجأة لنا، عندما جئنا كان المنتخب مكونا بالفعل منذ سنتين، حاولنا إعداده فقط قبل انطلاق بطولة أمم إفريقيا للشباب، وأعددنا المنتخب بشكل جيد، وشارك في البطولة العربية وبطولة شمال إفريقيا، بالإضافة للمباريات الودية.

وأضاف: الجميع أشاد بمنتخب الشباب عندما حصل على المركز الثاني في البطولة العربية، ولكن لا نعلم سبب تراجع النتائج في بطولة أمم إفريقيا، ومن سوء الحظ إصابة صلاح باشا هداف المنتخب، ولكن كان هناك بدائل أخرى له مثل أحمد شريف.

وأردف: سيكون هناك تجمع شهري لكل منتخب سنقوم بتجميعه خلال الفترة المقبلة، وندرس منذ فترة تعيين مدير فني لاتحاد الكرة، لم نستقر سيكون مصريا أم أجنبيا، ولكننا اتفقنا على أهمية تواجد مدير فني، من أجل منتخبات البراعم وتكوينها.

وأوضح حازم إمام: خلال الفترة المقبلة سنقوم بتعيين أجهزة فنية لمنتخبي 2005 و2008، لارتباطهم بالمشاركة في بطولات، وأشار في ختام حديثه إلى أنه سيكون من الصعب أن يشارك نادٍ واحد في أكثر من بطولتين.

البنك الأهلي
اتحاد الكرة حازم امام فيتور بيريرا منتخب الشباب كأس أمم إفريقيا صلاح باشا البطولة العربية
tech tech tech tech
CIB
CIB