موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 01:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

وضع آلهة الهندوس على البكيني.. معلومات مريبة عن مصمم فستان دينا الشربيني

موقع السلطة

موجة من الانتقادات انطلقت ضد الفنانة دينا الشربيني، جعلتها حديث مواقع التواصل الاجتماعي، بلا انقطاع، بسبب الفستان الذي ارتدته في مهرجان الجونة السينمائي، ما تسبب في اتهام بعض الفنانين للجمهور المصري بأنه يتنمر على دينا الشربيني، الأمر الذي أدى إلى موجة غضب عارمة بسبب ما فعله روّاد مواقع التواصل الاجتماعي عليها.

ويرصد موقع "السلطة" أبرز المعلومات عن مصمم فستان دينا الشربيني، روبرتو كافالي.

- في سنة 2004، انتقدت منظمة لحقوق الإنسان الهندي (Hindu Human Rights) روبرتو كافالي، عندما طرح في الأسواق تصاميما لملابس داخلية للنساء، كالبكيني وغيره، مطبوعة عليها صورا لآلهة الهندوس.

موضوعات ذات صلة

- تظاهر العديد بسببه في مختلف دول العالم؛ معتبرين إياه أنه أهان مقدساتهم الدينية.

- بعد موجة من الاحتجاجات و المظاهرات، سحبت شركة كافالي في نهاية المطاف الملابس من الأسواق ، وقدمت اعتذارات رسمية للمنظمة.

- في سنة 2014، اتهم تلامذة مكتب للتصوف الإسلامي روبرتو كافالي بانتحاله لرمز من الرموز الدينية لمكتبهم والمحمي بموجب حقوق الطبع والنشر، وطلبت منه أن ينزع الرمز من تصاميم مجموعته "جاست كافالي" ، كما طالبته بأن يوقف إعلاناته التجارية المستعملة للرمز كإيحاء للإغواء و للسعة الثعبان، مما يمثل استهانة للمعنى الروحي للرمز بالنسبة لما استعمله له، وتعد على الحقوق الناتجة عن التسجيل الرسمي لهذا الرمز.

البنك الأهلي
دينا الشربينى فستان دينا الشربينى روبرتو كافالي مهرجان الجونة الجونة
tech tech tech tech
CIB
CIB